الجمعة 10 مايو 2024

غدا.. التجربة المصرية لخفض وفيات الأمهات بمتلقى وزراء الصحة

27-2-2017 | 16:25

أكدت وزارة الصحة والسكان، توقيع وزراء الصحة العرب على إعلان القاهرة لصحة المرأة العربية لعام 2017 الصادر عن مجلس وزراء الصحة العرب واتحاد المستشفيات العربية والمجلس القومي للمرأة بجمهورية مصر العربية.

ومن المقرر أن يلي توقيع الإعلان، عقد الطاولة الوزارية المستديرة التى يرأسها الدكتور أحمد عماد الدين راضى وزير الصحة والسكان والذى يتضمن عرض تجربتين عربيتين لمصر ولبنان في مجال صحة المرأة، ثم يلى ذلك حفل توزيع جوائز الإتحاد السنوية والتى سوف تمنح هذا العام الى عدة شخصيات عربية اعطت القطاع الصحى العربى الكثير .

و ذكر بيان للوزارة اليوم الإثنين، أنه سيتم عرض مستجدات خدمات المستشفيات العربية وأصناف الدواء والمستلزمات الصحية والذي يعزز من دور تسويق المنتجات أمام الوفود العربية المشاركة من 20 دولة عربية، والممثلة بمديرى المستشفيات الحكومية والخاصة وأطباء وإداريين وعاملين في قطاع الصحة إضافة إلى وزراء الصحة العرب وكبار الموظفين في وزارات الصحة العربية.

ومن المقرر أن يتم عرض استراتيجية وزارة الصحة والسكان المصرية التى اثبتت نجاح لخفض معدل وفيات الأمهات، هذا الى جانب مناقشة السمنة والتى باتت مشكلة صحية واقتصادية يجب أن يتكاتف الجميع في مواجهتها ابتداءاً من الاسرة، والمدرسة، ومقدمى الخدمات الصحية، والمجتمع ،والسيدات أنفسهم يجب أن يعطوا أولويات لصحتهن واتباع أنظمة الغذاء الصحية.

ولفت بيان  الوزارة إلى أنه سيتم عرض بعض المبادرات في المؤتمر كمبادرة الأماكن العامة الخالية من التدخين وخاصة المستشفيات، للوصول الى مستقبل خالى من التدخين.

    Dr.Radwa
    Egypt Air