السبت 28 سبتمبر 2024

تعاون بين جامعة عين شمس و"روتارى" للتوعية بفيرس سى

27-2-2017 | 17:15

وقعت اليوم جامعة عين شمس بروتوكول تعاون مع نادى روتارى هليوبولس الرياضى فى مجال أعمال خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

وأوضح عبد الوهاب عزت رئيس الجامعة أن البروتوكول يهدف إلى تفعيل الشراكة بين الجانبين فى مجال التوعية الصحية لطلاب الجامعة، و أعضاء هيئة التدريس والعاملين وبخاصة التوعية بفيروس التهاب الكبد الوبائى "سى"، حيث تتولى الجامعة من خلال مستشفياتها إجراء الفحوصات الطبية و التحاليل المعملية ، فى حين يتحمل نادى روتارى نفقات العلاج و الأدوية الطبية.

و استعرض عبد الوهاب عدد من الأنشطة المجتمعية التى تنظمها الجامعة من قوافل تنموية شاملة وحملات توعوية و معارض خيرية.

و أكد نظمى عبد الحميد نائب رئيس الجامعة على حرص الجامعة على عقد شراكات متعددة مع منظمات المجتمع المدنى، إدراكاً لتطور العمل الاجتماعى التطوعى و تحوله من الصورة الفردية إلى المشاركة الجماعية تلبية لاحتياجات المجتمع .

وقال المهندس إيهاب فخرى رئيس نادى روتارى هليوبولس الرياضى إن النادى وفر بعض مستلزمات حضانات الأطفال بتكلفة بلغت 50 ألف جنيه من تبرعات أعضاء النادي.

كما أشارت منى حزين سكرتير النادى و القائم بأعمال رئاسته أن النادى بصدد تقديم منح لطلاب الجامعة للدراسة خارج مصر بعدد من المجالات التى سيتم الاتفاق عليها مع الجامعة.

بدوره أضاف عاشور العمرى مدير مركز تعليم الكبار بالجامعة أن البروتوكول ينص أيضاً على ربط التدريب الأكاديمى بالاحتياجات المجتمعية بما يعمل على تطوير قدرات المواطن المصرى على المدى القصير و تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

لافتاً إلى أن الجامعة تفعل اتفاقية تعاون مع الهيئة العامة لتعليم الكبار، كما يشارك عدد من طلاب الجامعة المدربين فى مجال محو الأمية من خلال 11 منهج معتمد .

و استعرضت عزة عمارة مسئول لجنة محو الأمية بالنادى أنشطة الروتارى فى مجال محو الأمية و تعليم الكبار من خلال أحدث المناهج التربوية.

مؤكدة أن البروتوكول يشمل رفع المهارات التطبيقية للدارسين فى مجال التدريب الفنى على برنامج التعليم CLE لفصول محو الأمية بالتسيق مع مركز تعليم الكبار بالجامعة.

و أشادت ريم الألفى منسق البروتوكول بالتعاون المثمر بين الجامعة و نادى الروتارى فى مختلف المجالات التنموية ، كما أكد سمير عبد الناصر أمين عام الجامعة المساعد لشئون القطاع أن البروتوكول يضم تنظيم حملات توعية بيئية و صحية و إعداد قوافل طبية وحملات للتبرع بالدم ، فضلاً عن التثقيف الصحى والاجتماعى من خلال فرق متحركة تجوب أرجاء الجامعة لنشر الوعى الصحي، وكذلك مجال النشاط الاجتماعى الذى يستهدف رعاية الأيتام و المسنين و ذوى الاحتياجات الخاصة ، بالإضافة إلى المشاركة فى الندوات و المسابقات الثقافية و إقامة المعارض الخيرية.

و عقب توقيع البروتوكول اصطحب رئيس الجامعة وفد نادى روتارى الذى ضم المهندس هشام المغربى مساعد محافظ روتارى و المهندسة هبة المرصفاوى و فايق عبد الشاهد ، فى جولة تفقدية داخل قصر الزعفران للتعرف على تاريخ و عراقة القصر.