الثلاثاء 2 يوليو 2024

ثورة 30 يونيو.. ملحمة وطنية دعمت التعاون بين الشرطة والشعب

ثوره 30 يونيو

الجريمة30-6-2024 | 12:09

شيماء صلاح

سطرت ثورة 30 يونيو صفحات من الوطنية دعمت أواصر التعاون والثقة بين الشرطة والشعب، وأصبحت رمزا لبناء الجمهورية الحديثة التى دعا إليها الرئيس عبد الفتاح السيسي، عقب توليه مقاليد حكم البلاد.. حيث وضعت جميع مؤسسات ووزارات الدولة توجيهات الرئيس أمام أعينها  لتقديم خدمات تليق بالمواطن المصرى وتخفيف العبء عن كاهله  لذلك حرصت و الداخلية على تكريس الدور المجتمعي عبر مشاركة رجال الشرطة في الشق المجتمعي  من خلال  في مبادرة حياة كريمة التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وفي ذا السياق، نظمت الوزارة لأول مرة ملتقيات لبراعم وشباب المناطق الحضارية الجديدة، والتي شملت "الأسمرات" و"أهالينا" بمحافظة القاهرة، و"بشائر الخير" بمحافظة الإسكندرية. 

استضافتهم في أكاديمية الشرطة لمدة ثلاثة أيام، تفقدوا خلالها جميع منشآت الأكاديمية، واستمتعوا بالأنشطة الثقافية، والرياضية، والفنية، والتوعوية التي أعدت لهم، فضلا عن تنظيم زيارات متعددة لبراعم المناطق الحضارية الجديدة لأندية واتحاد الشرطة الرياضي، ووادي الفروسية، في إطار حرص الوزارة على تفعيل المبادرات المجتمعية المختلفة، في ضوء اهتمام القيادة السياسية بهؤلاء الشباب والبراعم، لجعلهم أكثر حرصا وإصرارا على تحقيق أهدافهم وتطلعاتهم، وتوفير حياة كريمة لهم فضلًا عن تنمية القرى الأكثر احتياجًا وفقًا لخريطة الفقر، إلي جانب توفير فرص عمل بالمشروعات الصغيرة والمتوسطة في القرى والمناطق الفقيرة، وتجهيز الفتيات اليتيمات للزواج.

  كما وجه قطاع حقوق الإنسان خلال السنوات الأخيرة قوافل طبية وإنسانية استهدفت عددا من القرى والتجمعات السكانية بنطاق المحافظات لتقديم كل أوجه الرعاية والدعم للمواطنين، حيث تم توزيع عدد من العبوات الغذائية والمساعدات العينية وتوقيع الكشف الطبى على عدد من المواطنين وصرف العلاج اللازم لهم بالمجان وتوزيع بعض المساعدات العينية على عدد من السيدات المعيلات من ذوات الاحتياجات الخاصة  للتأكيد على احترام حقوق الإنسان وصون كرامته وحسن معاملة المواطنين، كما شارك فى القافلة عدد من ضباط وضابطات قطاع حقوق الإنسان لتيسير تلبية المطالب الأمنية والخدمية لبعض الأهالى.

ولاقى ذلك قبولاً واستحساناً من الأهالى، مُشيدين بجهود الوزارة فى هذا الشأن ولم ننسي اضحك مبادره تم إطلاقها في تاريخ الدولة المصرية وهى مبادرة "كلنا واحد " التي ضمت  24 مرحلة  لتوفير السلع بأسعار مخفضه بالتنسيق مع كبرى الشركات والكيانات الصناعية والتجارية، وأصحاب السلاسل التجارية الكبرى، والمطاعم ومحال الحلويات، بإجمالي 1456 فرعا على مستوى الجمهورية، بالإضافة إلى 1026 منفذا ثابتا ومتحركا، وسرادقات بالميادين والشوارع الرئيسية، لتوفير منتجاتها المختلفة وتقديم خدماتها للمواطنين بأسعار مخفضة عن مثيلاتها بالأسواق، بنسبة تصل إلى 60%، مساهمة من وزارة الداخلية في رفع العبء عن كاهل المواطنين.

وفي السياق ذاته.. دفعت وزارة الداخلية بسيارات منظومة "أمان" التابعة لها، محملة بعبوات تضم سلعا غذائية تم إعدادها بجودة عالية، بهدف طرحها للمواطنين بأسعار مخفضة عن مثيلاتها بالأسواق بنسبة تصل إلى 50%؛ وذلك بالمنافذ الموضحة على الموقع الرسمي لوزارة الداخلية على الإنترنت (www.moi.gov.eg).


ومؤخرا، تم التوسع فى أعداد الشركات والسلاسل التجارية المشاركة فى المبادرة بإضافة أسواق تجارية كبرى وموردين لحوم وخضار وفاكهة وتجار "جملة وتجزئة"، لتوفير كافة السلع الغذائية وغير الغذائية من خلال 2254 منفذ بمختلف محافظات الجمهورية.. وذلك بالتنسيق مع الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة.

يأتى ذلك فى إطار استمرار جهود وزارة الداخلية لرفع الأعباء عن كاهل المواطنين وانطلاقاً من المسئولية المجتمعية للوزارة الهادفة إلى المساهمة فى تقديم كافة أوجه الرعاية الإنسانية والاجتماعية للمواطنين