الثلاثاء 2 يوليو 2024

لو عندك بقع داكنة على الوجه.. إليكِ الحل

ماسك زيت السمسم

سيدتي1-7-2024 | 02:44

منة الله القاضي

تُعاني بعض الفتيات من البقع الداكنة على الوجه، والتي تزداد نتيجة التعرض لأشعة الشمس أو التغيرات الهرمونية أو استخدام منتجات تجميل غير مناسبة لطبيعة بشرتها. لكن هل تعلمين أن الحل يكمن في زيت السمسم؟..

هذا ما كشف عنه خبراء التجميل عبر موقع "onlymyhealth"،.. وفيما يلي نستعرض أهم طرق استخدام زيت السمسم للتخلص من البقع الداكنة..

- التطبيق المباشر :

عليك وضع زيت السمسم على وجه نظيف، استخدمي منظفًا لطيفًا لإزالة أي أوساخ أو مستحضرات تجميل؛ ثم خذي بضع قطرات من زيت السمسم وقومي بتدليكها على المناطق المصابة باستخدام حركات دائرية. وهذا يساعد على امتصاص أفضل ويحفز الدورة الدموية ؛ للحصول على أفضل النتائج اتركي الزيت طوال الليل ثم اشطفيه في الصباح ، إذا كانت بشرتك دهنية، يمكنك غسلها بعد ساعة.

- قناع الوجه بزيت السمسم :

اخلطي ملعقة كبيرة من زيت السمسم مع أخرى صغيرة من مسحوق الكركم ملعقة كبيرة من العسل، ثم ضعي الخليط بالتساوي على وجهك، مع التركيز على المناطق التي تعاني من البقع الداكنة، واتركيه لمدة 15-20 دقيقة قبل شطفه بالماء الفاتر.

-  زيت السمسم وعصير الليمون:

اخلطي أجزاء متساوية من زيت السمسم وعصير الليمون؛ ضعي الخليط على البقع الداكنة باستخدام كرة قطنية، واتركيه لمدة 10-15 دقيقة قبل شطفه، مع ضرورة مراعاة أن عصير الليمون يمكن أن يجعل بشرتك حساسة لأشعة الشمس، لذلك من الأفضل القيام بذلك في الليل.