الثلاثاء 1 اكتوبر 2024

ترشيدًا للكهرباء.. محافظ القاهرة يناشد أصحاب المحال التجارية الالتزام بمواعيد الفتح والغلق

محافظ القاهرة

أخبار1-7-2024 | 12:58

دار الهلال

أكد محافظ القاهرة، خالد عبد العال، على رؤساء الأحياء ضرورة الالتزام بالمواعيد الجديدة لغلق وفتح المحلات التجارية والمطاعم والمولات التجارية، التي ستبدأ اليوم الاثنين الأول من يوليو وتستمر حتى نهاية شهر سبتمبر القادم.

وناشد المحافظ أصحاب المحال والورش والمطاعم والكافيهات والأعمال الحرفية بالالتزام بهذه التوقيتات لتنفيذ توجيهات الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، التي تهدف إلى ترشيد استخدام الكهرباء وتقليل استهلاك المنتجات البترولية المستوردة في ظل الارتفاعات الحرارية غير المسبوقة.

وأشار المحافظ إلى أن القرار يسعى لتحقيق توازن بين مصلحة الدولة واحتياجات المواطنين في ممارسة أنشطتهم التجارية.

وتمت الموافقة على التوقيتات الجديدة كما يلي:

1. فتح المحال التجارية يوميًا من الساعة 7 صباحًا وحتى الساعة 10 مساءً، مع زيادة الوقت يومي الخميس والجمعة وفي أيام الإجازات والأعياد ليغلق الساعة 11 مساءً.

2. فتح المولات التجارية يوميًا من الساعة 10 صباحًا وحتى الساعة 12 منتصف الليل، مع إغلاقها الساعة 1 صباحًا في أيام الخميس والجمعة وفي الأعياد.

3. فتح المطاعم والكافيهات والبازارات يوميًا من الساعة 6 صباحًا وحتى الساعة 12 منتصف الليل، مع استمرار خدمات التيك أواي وتوصيل الطلبات للمنازل على مدار 24 ساعة، وإغلاقها الساعة 1 صباحاً في أيام الخميس والجمعة وفي الأعياد.

4. فتح الورش ومحال الأعمال الحرفية يوميًا من الساعة 8 صباحًا وحتى الساعة 7 مساءً، باستثناء الورش الموجودة على الطرق ومحطات الوقود والمتعلقة بالخدمات العاجلة للمواطنين.

البقاليات والسوبر ماركت والمخازن والأفران استثنيت من هذه المواعيد الجديدة، مع مراعاة الأنشطة الليلية مثل بيع الفواكه والخضروات والدواجن والأسواق الجملة والصيدليات لخدمة المواطنين بشكل مستمر.

الاكثر قراءة