الأربعاء 3 يوليو 2024

الثقافة في عالم رقمي.. والقوة الناعمة وثورة يوليو.. ملفات العدد الجديد من «الهلال»

غلاف مجلة الهلال

أخبار1-7-2024 | 13:52

دار الهلال

صدر العدد الجديد من مجلة الهلال وتحت عنوان الثقافة في عالم رقمى، برئاسة تحرير الكاتب الصحفي طه فرغلي، يحوى العدد ثلاث ملفات هامة في مقدمتها ملف الثقافة في عالم رقمي من خلال طرح رؤية إشكاليات وجدليات العالم الرقمي وموائمته مع عالم المطبوعات لمواجهة ثقافة المتطرفين في العالم الرقمي.

تناول المقال الافتتاحي لرئيس التحرير، ذكري يوم 3 يوليو وكيف كان تتويجا لثورة 30 يونيو العظيمة وبيان الخلاص من الجماعة الإرهابية، وأن هذا اليوم سيبقي خالد بتفاصيله في الوجدان المصري أعوامًا عديدة، يوم أن قيض الله لهذا الوطن من يقيله من عثرته ويفك كربته، ويحميه من السقوط بطل اسمه عبد الفتاح السيسي.

ثم تستعرض مجلة الهلال القوة الناعمة كيف كانت وقود حقيقي لثورة 23 يوليو خاصة وأن مصر تمتلك كنز لا ينضب أبدا من علمائها ومثقفيها ومبدعيها وفنانيها، فطالما كان دور الثقافة بارز فى تاريخ الأمم وملف هام عنها.

وشمل مقالات عن، السينما المسرح الدراما والمؤسسات الثقافية آنذاك.

أما نور الهلال "فيحتفى هذا العدد بمئوية الشاعر الراحل "كافكا"، وبورتريه لشاعر الفلاسفة تشومسكى، وحكايات بلا بدايات أو نهايات مع مصر الحضارة.

أما شباب المبدعين الحاصلين على جوائز الدولة عرض لأبرز أعمالهم، مع أهم القضايا الثقافية والابداعية، وشارك فى العدد نخبة من أهم الأسماء في عالم الثقافة والأبداع والصحافة.

الاكثر قراءة