الأربعاء 3 يوليو 2024

في ذكري وفاة عزت أبو عوف.. تعرف على قصته مع مرض السرطان

عزت أبو عوف

فن1-7-2024 | 13:55

دار الهلال

يوافق اليوم الاثنين، الذكرى الخامسة على وفاة الفنان عزت أبو عوف الذي رحل عن عالمنا عام 2019 بعد صراع مع مرض السرطان. ولد عزت أبو عوف عام 1948، ترجع أصوله إلى عائلة فنية فوالده هو الفنان الراحل أحمد شفيق أبو عوف، تعلم أصول الموسيقى على يد والده، تخرج من كلية الطب بالقصر العيني اختصاص «نسا وتوليد»، وعمل بالمجال الطبي لمدة 15عاما لكن شغفه بالموسيقى والفنون جعله يتجه إلي المجال الفني.

دخول عزت أبو عوف مستشفي الأمراض النفسية

ذكر الفنان الراحل عزت أبو عوف في إحدى لقاءاته التليفزيونية مع الإعلامي وائل الإبراشي السبب في دخوله مستشفى الأمراض العصبية وبالأخص بعد وفاة زوجته "فاطيما" وقال: "فاطيما كانت بالنسبالي هي كل دنيتي لأن أنا اتعرفت عليها وهي عندها 15 سنة، وكنت أنا عندي 19 سنة فهي اللي ابتديت معاها كل حاجة، عشت معاها في كل حاجة وهي بصراحة كانت ملاك منزل من السماء".

وأكمل خلال لقائه مع الإعلامي وائل الإبراشي: "أنا صعب جدًا في العشرة بتاعتي، الصراحة مودي أوي و أمزجتي متغيرة ومش كل حاجة بتبسطني، فهي كانت مستحملة كل دا بصدر رحب عمرها ما اشتكت عشنا مع بعض 37 سنة واتجوزنا وأنا عندي 23 سنة".

وتابع أبو عوف: "مكنتش حاطط السيناريو دا، المفروض أنا أروح الأول مكنتش عامل حسابي ومن هنا كانت الصدمة اللي كانت جامدة أوي، وبعدها دخلت أكتر من مصحة للأمراض العصبية، كان بيجيلي بانيك وعدم ثقة بالنفس والحياة والناس كانت فترة سخيفة أوي".

من أشهر أعمال الفنان الراحل عزت أبو عوف أفلام أرض الخوف، وأيس كريم في جليم، وطيور الظلام، واضحك الصورة تطلع حلوة، ولا تراجع ولا استسلام، وعبود على الحدود، بالإضافة إلى عشرات المسلسلات والبرامج التليفزيونية.