الأربعاء 3 يوليو 2024

محافظ أسوان يؤكد عمق ومتانة العلاقات المصرية الهندية على كافة المستويات

محافظ أسوان

محافظات1-7-2024 | 15:53

دار الهلال

أكد محافظ أسوان، أشرف عطية، على عمق وقوة العلاقات المصرية الهندية، مُبرزًا الزيارات المتكررة للرئيس عبد الفتاح السيسي إلى الهند، واللقاءات البناءة مع رئيس الوزراء الهندي "ناريندرا مودي"، بهدف تعزيز التبادل والتعاون في مختلف المجالات.

وجاء ذلك خلال لقائه بالمستشار الثقافي والسياحي لمدينة جاجبور الهندية، ماني جيري، عبر تقنية الفيديو كونفرانس، لبحث إقامة شراكات ابتكارية بين البلدين، مع التركيز على مدن أسوان وجاجبور كأعضاء في شبكة اليونسكو للابتكار.

ووجه عطية بتعزيز التعاون بين أسوان وجاجبور، خاصة في مجال الحرف التقليدية والتراث الثقافي، بهدف إنشاء توأمة بين المدينتين وتعزيز الفرص في مختلف القطاعات، خاصة الاستثمار السياحي والاقتصادي، مع الاستفادة من ثروات أسوان المحجرية والتنوع السياحي المتاح.

وأوضح أن الاجتماع تناول الفرص المتاحة للمشاريع التعاونية، مثل برنامج التبادل الحرفي وتبادل الخبرات والمعارف في التقنيات التقليدية، بالإضافة إلى تنظيم المعارض المشتركة لعرض المنتجات والحرف التقليدية وتسليط الضوء على التراث الثقافي.

وأكد على أهمية عقد ورش عمل وندوات لتعزيز التعلم والمبادرات الترويجية للحرف التقليدية، وتبادل الخبرات والابتكار لضمان استدامتها وجاذبيتها للأجيال الجديدة، مع التركيز على دمج أفضل الممارسات في الاقتصاد الحديث للحفاظ على التراث.

وختم بالتأكيد على أهمية تعزيز الدعم المتبادل في الموارد والخبرات والشبكات، واستخدام وسائل التواصل الاجتماعي لتعزيز التسويق للمدن الإبداعية والاقتصادية.

الاكثر قراءة