الأربعاء 26 يونيو 2024

الإعلاميين الفلسطينيين يطالب بالإفراج عن الصحفيين بسجون الإحتلال

27-2-2017 | 18:55

ندد منتدى الإعلاميين الفلسطينيين بتصاعد جرائم وانتهاكات الاحتلال الإسرائيلى بحق الصحفيين والمؤسسات الإعلامية، مطالبًا بالإفراج عنهم.

وأكد المنتدى- فى بيان اليوم الاثنين- على ضرورة الإفراج الفورى عن كافة الصحفيين المعتقلين ووقف الأحكام الجائرة بحقهم، وممارسة عملهم بكل حرية باعتبار ذلك حقا لهم مكفول قانونيًا ودوليًا.

ولفت إلى مواصلة الأسير الصحفى محمد القيق إضرابه عن الطعام، وبقاء 27 صحفياً معتقلاً فى سجون الاحتلال، وسط مطالبات بضرورة إطلاق سراحهم.

وأشار إلى اعتقال الاحتلال الليلة الماضية، للصحفى والناشط فى مجال الأسرى عبد الله شتات (أسير محرر) بعد اقتحام منزله فى بلدة بديا غرب محافظة سلفيت بالضفة الغربية والعبث بمحتوياته، وذلك وفق شهادة زوجته، مضيفا أن محاكم الاحتلال أصدرت قراراً إدارياً بالسجن لمدة 6 أشهر بحق الأسير الصحفى همام محمد حنتش (27 عاماً) من مدينة دورا جنوب الخليل، والذى اعتُقل قبل أسبوعين.

ودعا المنتدى، الاتحاد الدولى للصحفيين والمؤسسات الدولية الحقوقية والإنسانية والناشطة فى مجال العمل الإعلامى، للضغط على الاحتلال للإفراج الفورى عن كافة الصحفيين المعتقلين بحجج وذرائع واهية.

وأشاد بآداء الصحفى الفلسطينى فى كل المجالات، مشددًا على ضرورة أن يمارس عمله بكل قوة ومهنية، وأن يقابل هذه الحرب ضده بمزيد من الإصرار والتحدى والإبداع، منوها بأن الجرائم الإسرائيلية لن تُرهِب الصحفيين الفلسطينيين ولن تزعزع إيمانهم بعدالة قضيتهم واستمرارهم فى أداء رسالتهم المهنية مهما بلغت التضحيات.

كما دعا الرئاسة والحكومة الفلسطينية وسفاراتها فى الخارج والقيادات السياسية والمؤسسات الحقوقية لتفعيل دورها للضغط على الاحتلال من أجل الإفراج عن الصحفيين.

 

    الاكثر قراءة