الخميس 4 يوليو 2024

محافظ أسيوط: رفع أنقاض المنزل المنهار بحي شرق وإنقاذ 6 أشخاص وانتشال 14 جثة

تفقد موقع حادث انهيار منزل

محافظات2-7-2024 | 12:45

دار الهلال

   أعلن محافظ أسيوط عصام سعد، انتهاء رفع أنقاض المنزل المنهار بحي شرق وتمكن جهود الإنقاذ من استخراج 14 جثة وإنقاذ 6 مصابين كحصيلة نهائية للحادث ونقلهم الى مستشفى أسيوط العام والايمان العام، مؤكدا في الوقت نفسه استمرار عمل اللجنة الهندسية التي تم تشكيلها لمعاينة المنزل المنهار والمنازل المجاورة وإخلاء المتضرر منها، حفاظاً على حياة المواطنين.


وأشار محافظ أسيوط - في بيان اليوم الثلاثاء - إلى أنه تفقد موقع حادث انهيار منزل مكون من 3 طوابق بتفرعات شارع رياض بحي شرق أسيوط، وتابع على مدار 24 ساعة جهود رفع الأنقاض والبحث عن مفقودين.


وأكد المحافظ أنه وفور الإبلاغ عن الحادث تم توجيه فريق الإغاثة بمديرية التضامن الاجتماعي بقيادة وكيل الوزارة بأسيوط مجدى نجيب، ومسئولي وحدة حماية الطفل بالمحافظة ومسئولي جمعية الهلال الأحمر بالمحافظة لتقديم المساعدة والدعم العاجل للمصابين وأسر المتوفيين وكافة الأسر المتضررة من انهيار المنزل، وكذا الرعاية الصحية اللازمة للمصابين بالمستشفى لحين تماثلهم للشفاء.


كما وجه محافظ أسيوط، الشكر لقوات الحماية المدنية والإسعاف والجهات على جهودهم في البحث عن المفقودين أسفل الأنقاض، وإنقاذ المصابين وانتشال الجثث على مدار 24 ساعة متواصلة وجاهزيتهم العالية.

الاكثر قراءة