الأربعاء 15 مايو 2024

فوائد زيت السمك لمرضى القلب

27-2-2017 | 19:28

زيت السمك له العديد من الفوائد الصحية، فإنه يعالج أمراض القلب المختلفة سواء ارتفاع الكوليسترول أو ارتفاع ضغط الدم، كما إنه يساعد فى علاج العديد من الأمراض.
فوائد تناول زيت السمك كما يوضحها الدكتور أمير فكرى استشارى أمراض القلب والأوعية الدموية، هى:
    إعادة انغلاق الشرايين بعد عمليات القسطرة، وذلك فى حال تم تناوله لمدة 3 أسابيع قبل العملية وشهر بعدها.
    خفض خطر موت القلب المفاجئ فى الأشخاص المصابين بأمراض القلب.
    خفض خطر الإصابة بفشل عضلة القلب.
    الحفاظ على وظائف الكلى وخفض ارتفاع ضغط الدم بعيد المدى الذى يتبع عملية زراعة القلب.
    المساهمة فى خفض ضغط الدم فى الأشخاص المصابين بارتفاعه، ودعم عمل بعض أدوية ارتفاع ضغط الدّم، ولكنه قد لا يؤثر فى حالات ارتفاع ضغط الدم غير المسيطر عليه على الرغم من تناول الأدوية.

-فوائد تناول زيت السمك وفقا للأبحاث الطبية:
أظهرت الأبحاث الطبية الحديثة أن تناول زيت السمك الغنى بمادة الأوميجا 3 يعمل على الوقاية من الإصابة بالأزمات القلبية خصوصا بين المرضى الذين يعانون من تلف وتراجع فى كفاءة الشرايين.
ويرى الباحثون أن ارتفاع مستوى الأوميجا 3 فى الشرايين هؤلاء المرضى يساهم بصورة كبيرة فى الحيلولة دون وقوعهم فريسة للإصابة بالأزمات القلبية الخطيرة ، وهو ما يلعب دورا مهما فى تجنب حدوثها مؤكدين أهمية احتواء النظام الغذائى المتبع لهؤلاء المرضى على كميات وفيرة من الأوميجا 3.
وتوضح الأبحاث أن أجسادنا تفرز كميات ضئيلة من مادة الأوميجا 3 والأحماض الأمينية وهو ما نحتاج معه فى كثير من الأحيان لتناول أغذية غنية بهذه المواد والمتواجدة بوفرة فى أسماك السالمون والتونة وغيرها من المنتجات البحرية أو تناولها فى صورة مكملات غذائية لما لها من تأثير إيجابى فى تجنب أمراض القلب وتحسين كفاءة أداء الشرايين.

 

 

    Dr.Radwa
    Egypt Air