الخميس 4 يوليو 2024

انطلاق الفعاليات الصيفية في بيت ثقافة كرداسة

جانب من الفعاليات الثقافية

ثقافة2-7-2024 | 20:38

إسلام علي

شهد بيت ثقافة كرداسة بمحافظة الجيزة، اليوم الثلاثاء، عددًا من الفعاليات الثقافية والفنية، وذلك ضمن انطلاق الأنشطة الصيفية المقدمة.

بدأت الفعاليات بحوار مفتوح مع الرواد، تحدث خلاله نائب رئيس الهيئة، عن أهمية الأنشطة المقدمة بالمجان خلال المبادرة الصيفية والمستمرة حتى منتصف سبتمبر المقبل.

وتناول شروط مبادرة "مصر تبدع"، والتي تضم مسابقتي "مصر ترسم" و"مصر تقرأ"، المعنية باكتشاف المواهب من الأطفال والشباب، ودعم ذوي الهمم في مجالي الرسم والقراءة.

وأدارت رئيس إقليم القاهرة الكبرى الثقافي حوارا مع الرواد والذي تحدث فيه  كرم ربيع، مدير عام ثقافة الجيزة، عن اختيار بيت ثقافة كرداسة كبداية لانطلاق الفعاليات، ثم توالت الفعاليات، وقدم الباحث سعيد عمارة لقاء بعنوان "ثورة يونيو والجمهورية الجديدة" احتفالا بالذكرى الحادية عشرة للثورة، وتحدث خلاله عن أحوال البلاد حينها، وكيف ساهمت الإرادة الشعبية في إنقاذ هوية مصر .

أعقب ذلك فقرة اكتشاف مواهب في مجالات الغناء والإنشاد الديني والقاء الشعر، بجانب تفقد ورش المشغولات اليدوية والحرفية، كما شهدت الفعاليات ورشة لتعليم تصميم الأزياء قدمت خلالها د.دينا مغيث، نبذة تعريفية عن تاريخ فن تصميم الأزياء، وكيفية اختيار التصميم، مع توضيح الأدوات المستخدمة، بجانب ورشة تصميم لوحات بمناسبة ذكرى الثورة للفنانة نسرين رفعت، واختتم اليوم بفقرة التنورة بمصاحبة الأغاني التراثية.