الجمعة 5 يوليو 2024

اليوم الـ 271 من الحرب.. شهداء وجرحى جراء القصف الإسرائيلي المستمر لقطاع غزة

شهداء غزة

عرب وعالم3-7-2024 | 11:03

دار الهلال

استشهد وأصيب عدد من الفلسطينيين اليوم الأربعاء، في قصف صاروخي ومدفعي وإطلاق نار من قبل آليات الاحتلال الإسرائيلي على مناطق متفرقة من قطاع غزة، في اليوم الـ 271 من الحرب المستمرة على القطاع منذ طوفان الأقصى في السابع من أكتوبر الماضي.

وقالت مصادر طبية "إن 4 أشخاص استشهدوا وأصيب 17 آخرون، جراء قصف استهدف تجمعا لمواطنين حاولوا العودة لحي الشجاعية شرقي مدينة غزة.. واستشهد 3 آخرون، في قصف لمسيرة استهدف سيارة مدنية في مخيم المغازي وسط قطاع غزة، ونقل الشهداء الثلاثة إلى مستشفى شهداء الأقصى في مدينة دير البلح المجاورة.

وشهدت المناطق الشمالية الشرقية لمخيم جباليا قصفا مدفعيا متقطعا، ما أدى لسقوط عدد من الإصابات".

وأضافت: "أن 11 فلسطينيا استشهدوا منذ الفجر جراء القصف الصاروخي والمدفعي في عدة مناطق في القطاع، مع استمرار الاجتياح لحي الشجاعية شرق مدينة غزة".

وانتشل مسعفون 7 شهداء و7 إصابات من تحت الأنقاض جراء استهداف طائرات الاحتلال منزلا لعائلة مقاط في محيط بركة الشيخ رضوان شمال مدينة غزة، نقلوا إلى مستشفى المعمداني بالمدينة.

وشهد حي تل الهوا جنوب غرب مدينة غزة، قصفا مدفعيا وإطلاق نار من قبل آليات جيش الاحتلال الإسرائيلي على منازل المواطنين.

وأطلقت مدفعية الاحتلال قذائف على منازل المواطنين في حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة، تزامنا مع إطلاق مسيرات "كواد كبتر" النار على مناطق متفرقة في الحي وفي البلدة القديمة.

كما استهدفت طائرة بصاروخ واحد مطبعة الغفري في شارع يافا بحي التفاح شرق مدينة غزة.

وارتفع عدد الشهداء في قطاع غزة إلى 37925، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، والإصابات إلى 87141، منذ بدء عدوان الاحتلال في السابع من أكتوبر الماضي، في حصيلة غير نهائية، حيث لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض وفي الطرقات، ولا تستطيع طواقم الإسعاف والإنقاذ الوصول إليهم.

الاكثر قراءة