الجمعة 5 يوليو 2024

وزير خارجية كوريا الجنوبية: سنتخذ إجراءات للرد على تهديدات التعاون الروسي الكوري الشمالي

كوريا الجنوبية

عرب وعالم3-7-2024 | 11:55

دار الهلال

أكد وزير خارجية كوريا الجنوبية جو تيه - يول، أن بلاده ستتخذ إجراءات عملية للرد على التهديدات التي يشكلها التعاون بين روسيا وكوريا الشمالية، من خلال التحالف القوي بين كوريا الجنوبية والولايات المتحدة والتعاون الأمني الثلاثي مع الولايات المتحدة واليابان.

وذكرت وزارة الخارجية الكورية الجنوبية - في بيان نقلته وكالة الأنباء الكورية الجنوبية (يونهاب)، اليوم الأربعاء - أن "ذلك جاء خلال لقاء وزير الخارجية مع وزيرة الخارجية الأمريكية السابقة كوندوليزا رايس، حيث ناقشا مجموعة واسعة من القضايا، بما في ذلك تنامي العلاقات العسكرية بين روسيا وكوريا الشمالية والانتخابات الرئاسية الأمريكية المقبلة والتحالف الثنائي، والمخاوف بشأن التعاون العسكري المتزايد بين موسكو وبيونج يانج".

وأضاف البيان "أن رايس عبرت عن دعمها لجهود كوريا الجنوبية لضمان السلام والاستقرار في شبه الجزيرة الكورية والمجتمع الدولي". وتابع أن "رايس، أشارت إلى تعزيز التحالف الثنائي والتعاون الثلاثي مع اليابان تحت قيادة الرئيس الكوري الجنوبي يون سيوك-يول، مؤكدة أن التحالف الأمريكي مع كوريا الجنوبية سيستمر في التطور، بغض النظر عمن سيصبح الرئيس الأمريكي القادم".

الاكثر قراءة