الأحد 7 يوليو 2024

للمرأة العاملة.. 6 علامات تدل أن مديرك يقدر مجهودك

المرأة العاملة

سيدتي4-7-2024 | 13:40

عزة أبو السعود

تتمنى كل امرأة عاملة أن تحظى بمن يقدر مجهودها، الأمر الذي يشجعها لتقديم المزيد، أملًا في الترقي وتحقيق العديد من النجاحات، لكن هل مديرك في العمل يقدر مجهودك؟.

فيما يلي نستعرض أهم العلامات التي تدل أن مديرك في العمل يقدر قيمة مجهوداتك، وفقا لما حدده خبراء علم النفس عبر  موقع "Ideapod".  

يستمع إلي أفكارك:

إذا كان رئيسك في العمل يهتم لرأيك المهني، ويضعه في الاعتبار، فهذه علامة واضحة وقوية علي تقديره لكِ.

يعطيكِ  المسؤولية الكاملة:

إذا كلفك مديرك المباشر بتولي المهام، وكلفك  بمشاريع رئيسية لأدائها، وحملك المسئولية الكاملة لحين الاستلام، فهذه علامة واضحة على أنه يقدرك بشدة ويثق بك.

تقديم النقد البناء:

عندما يخصص مديرك وقتًا ليقدم لك النقد البناء أو الثناء، فهذا يدل على أنه يستثمر في تطويرك المهني، إنه يرى إمكاناتك ويريد مساعدتك في الوصول إلي تحقيقها، فهذه علامة واضحة على تقديره لك.

أنت مشمول في عملية صنع القرار:

عندما يدعوك مديرك لحضور اجتماعات مهمة، أو يشركك في التخطيط الاستراتيجي، فإنه يظهر أنه يقدر وجهة نظرك ويثق في حكمك وقرارك،  فهذه علامة واضحة على تقدير مديرك وثقته فيك.

التوازن بين وقت العمل وحياتك الشخصية:

عندما يحترم مديرك وقتك الشخصي، ولا يثقل كاهلك بمهام غير ضرورية، ويفهم أن لديك حياة خارج العمل، فهذه علامة واضحة على أنه يقدرك بشدة.

يدافع عنك:

عندما يدافع عن أفكارك وحقوقك المادية والمعنوية، ويدعمك في إخفاقاتك ويقف بجوارك في أزماتك، فهذه علامة واضحة على أنه يقدرك بشدة ويثق بك.