الأحد 7 يوليو 2024

حلمي النمنم: سيد قطب أضاف فكرة «الاستعلاء» وهي فكرة معادية للإسلام

جانب من الندوة

أخبار4-7-2024 | 17:39

بيمن خليل

قال حلمي النمنم، إن سيد قطب أضاف فكرة، وفكرة مروعة معادية للإسلام  في المطلق، وهي فكرة الاستعلاء، الاستعلاء في الغنى والاستعلاء في الفقر، والاستعلاء في التوبة والاستعلاء في الضعف.

وأوضح النمنم، خلال الندوة التي عقدت، اليوم الخميس، ببوابة دار الهلال التي يرأس تحريرها الكاتب الصحفي طه فرغلي، ضمن صالونها الثقافي الأول: فكرة الاستعلاء ليست إسلامية ولكنها فكرة نيتشاوية أدخلها الفليسوف الألماني نيتشه، في فكرة أن الإنسان يعلو على الإله لما رفع شعار أن الإنسان ولد الإنسان الأعلى ولادة إله، هذه هي جوهر الإلحاد المعاصر أخذها سيد قطب وأدخلها في كتاب معالم إلى الطريق، وكان يرددها باستمرار.

وتأتي ندوة صالون بوابة دار الهلال الثقافي، تزامنا مع الاحتفال بالذكرى الـ11 لثورة 30 يونيو، والبيان التاريخي للقوات المسلحة في 3 يوليو 2013.

وقدم فضيلة الدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية، شهادته على ثورة 30 يونيو، وما سبقها من أحداث، منذ أن تولى منصب مفتي الديار المصرية في 4 مارس 2013، ومعاصرته فترة نهاية حكم الجماعة الإرهابية.

وتحدث مفتي الجمهورية عن كيفية نجاح ثورة 30 يونيو في استعادة الهوية المصرية، ومواجهة الإرهاصات الكثيرة التي سبقت 30 يونيو، ونجاحها في إفشال كل محاولات الجماعة الإرهابية من اختطاف الوطن..