الإثنين 8 يوليو 2024

النشرة المرورية..هدوء تام ومازالت الإغلاقات مستمرة (فيديو)

الحالة المرورية

الجريمة5-7-2024 | 07:45

هويدا علي

أفاد اللواء أحمد هشام الخبير المرورى أن يوم الجمعة إجازة رسمية للعاملين بأجهزة الدولة بكافة قطاعاتها الحكومية والخدمية، وكذلك القطاعين العام والخاص، وأيضًا بالنسبة للامتحانات الثانوية العامة، مما ينعكس على الشارع المصري.

ومنذ الصباح الباكر هناك هدوء تام على كافة المحاور والميادين والطرق الرئيسية.

السيارات شبه خالية بفضل انتشار خدمات مرورية مكثفة مدعمة بالأوناش والآليات والمساعدات الفنية، لمراقبة حركة المرور طوال اليوم.

إضافةً إلى ذلك، هناك تنسيق تام ومستمر بين غرفة عمليات الإدارة العامة للمرور وغرف عمليات إدارات المرور بمحافظات القاهرة الكبرى لمتابعة خطوط السير السريعة الصحراوية والزراعية، نظرًا لتوجه المواطنين إلى محافظاتهم الأصلية والمدن الساحلية لقضاء نهاية الأسبوع.

قامت الإدارة العامة للمرور بتعزيز وتكثيف الخدمات المرورية على الطرق السريعة، ممثلةً في مجموعات الدراجات البخارية والسيارات ذات الدفع الرباعي والأكمنة الثابتة والمتحركة، للتأكد من التزام السائقين بتعليمات وقواعد وآداب المرور.

كما تم تعزيز كافة المناطق بخدمات مرورية مكثفة وإضافة علامات إرشادية وتنظيمية لقائدي السيارات للإرشاد إلى الطرق والمحاور البديلة.

أيضًا، تم تعزيز كافة الأماكن على كورنيش النيل بهدف منع الانتظار الخاطئ والتكدس، وإرشاد السيارات إلى ساحات الانتظار البديلة.

ما زالت درجات الحرارة مرتفعة اليوم حيث وصلت إلى 38 درجة مئوية، لذلك ننصح السائقين بالتأكد من السلامة الفنية للسيارة، خاصةً قبل السفر على الطرق السريعة.

المطارات تعمل بحالة جيدة، وظروف الهواء مناسبة، مما يساعد في التحكم في عجلة القيادة وتقليل احتكاك الإطارات بالأسفلت الساخن.

من أبرز الأحداث اليوم، ما زالت الإغلاقات الجزئية مستمرة في منطقتي الهرم في الاتجاهين وشارع يوسف عباس بالنسبة للقادمين من سامي الجبالي باتجاه تقاطع يوسف عباس مع شارع القوات الجوية.

كما يستمر الغلق الجزئي على الطريق الدائري الأوسطي بسبب أعمال التطوير ورفع الكفاءة في نفس الموقع، وأيضًا في شارعي التسعين الجنوبي والشمالي بسبب إنشاء عدد من المحطات.

كذلك، يستمر الغلق الجزئي في شارع زكي الحسين بمناسبة إنشاء المحطة رقم أربعة للقطار، مع الغلق الكلي لمسطح أرضي الشارع بعد زكي الحسين المتجه إلى شارع الطيران وسلوك مطلع كوبري جيهان السادات.

تستمر الحملات المرورية لضبط كافة أنواع المخالفات بهدف تحقيق الانضباط المروري في الشارع المصري وضبط إيقاع حركة السيارات، مع توعية السائقين بضرورة الالتزام بقواعد وآداب المرور، خاصة في مداخل القاهرة الكبرى أثناء التوجه إلى الطرق السريعة.