الإثنين 8 يوليو 2024

وزير العمل: الخميس المقبل إجازة رسمية للعاملين في القطاع الخاص بمناسبة رأس السنة الهجرية

وزير العمل محمد جبران

أخبار5-7-2024 | 09:25

دار الهلال

قرر وزير العمل محمد جبران منح العاملين في القطاع الخاص إجازة يوم الخميس القادم الموافق 11 يوليو الحالي، بمناسبة رأس السنة الهجرية.

وأوضح الوزير في بيان اليوم أنه يحق لأصحاب العمل تشغيل العاملين في هذا اليوم إذا تطلبت ظروف العمل ذلك، مع منح العاملين الذين يعملون في هذا اليوم أجرًا مثليًا بموجب المادة 52 من قانون العمل رقم 12 لسنة 2003.

وينص القانون على حق العاملين في القطاع الخاص في الحصول على إجازة بأجر كامل في أيام العطلات الرسمية والمناسبات، التي يصدر بها قرار من الوزير المختص لتحديدها.

أعلن وزير العمل محمد جبران صدور الكتاب الدوري رقم 18 لسنة 2024 بشأن إجازة رأس السنة الهجرية، حيث أكد على التزام السادة رؤساء الإدارات المركزية بديوان عام الوزارة ومديريات العمل بالمحافظات بنشر أحكام هذا الكتاب على مواقع العمل، والتأكيد على تنفيذها.

وأشار الكتاب الدوري إلى منح العاملين المخاطبين بأحكام قانون العمل رقم 12 لسنة 2003، إجازة رسمية مدفوعة الأجر يوم الخميس الموافق 11 يوليو 2024، بمناسبة رأس السنة الهجرية، وذلك بالتاريخ الهجري الموافق ليوم الأول من شهر محرم عام 1446، وفقًا للرؤية الشرعية.

كما أكد الكتاب على حق صاحب العمل في تشغيل العاملين في هذا اليوم إذا استدعت ظروف العمل ذلك، مع منح العاملين العاملين في هذا اليوم أجرًا مثليًا.

وفي ختام بيانه، قدم وزير العمل تهنئته الخالصة للشعب المصري وللمسلمين في كل أنحاء العالم بمناسبة هذه المناسبة الدينية العظيمة.