الإثنين 8 يوليو 2024

مباحثات "أوكرانية/أمريكية" لتعزيز مرونة نظام الطاقة في أوكرانيا في ظل استمرار الحرب

وزير الطاقة الأوكراني جيرمان جالوشينكو

عرب وعالم5-7-2024 | 09:32

دار الهلال

بحث وزير الطاقة الأوكراني، جيرمان جالوشينكو، مع نائبة مدير الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، إيزوبيل كولمان، تعزيز مرونة نظام الطاقة في أوكرانيا.

أفادت وزارة الطاقة الأوكرانية في بيان نشرته على "تليجرام"، وأوردته وكالة أنباء "يوكرنيفورم" الأوكرانية، أن المناقشات تركزت على تعزيز التعاون لتعزيز مرونة نظام الطاقة في أوكرانيا في ظل استمرار الحرب الروسية والهجمات على مصادر الطاقة.

أطلع جالوشينكو، كولمان على الوضع الصعب في نظام الطاقة في أوكرانيا، حيث تعرضت مرافق توليد الطاقة لهجمات روسية مما أدى إلى انقطاعات في التيار الكهربائي.

كما تم مناقشة إجراءات لإعادة تأهيل وإصلاح المرافق المتضررة، بالإضافة إلى الاحتياجات العاجلة لقطاع الطاقة في أوكرانيا والمشروعات القائمة لتوسيع قدرات توليد الطاقة الموزعة.

المباحثات تركزت بشكل خاص على ضرورة توفير توربينات الغاز ومحطات مكابس الغاز والمولدات القوية، بالإضافة إلى المساعدات التي تقدمها الولايات المتحدة في هذا السياق.

سابقاً، كان الوزير الأوكراني قد ناقش مع وزيرة الطاقة الأمريكية، جنيفر جرانهولم، التعاون الأمريكي في تعزيز مرونة نظام الطاقة في أوكرانيا وتحسين حماية مصادر الطاقة.