الإثنين 8 يوليو 2024

للفتيات .. 9 عبارات تدل على إنك شخصية انطوائية

شخصية انطوائية

سيدتي5-7-2024 | 10:02

فاطمة الحسيني

تتمتع بعض الفتيات بشخصية انطوائية، تجعلها تخشى الاختلاط بالآخرين، وهناك بعض العبارات المتكررة التي تستخدمها الفتاة الانطوائية دون أن تدري، وفي السطور التالية نستعرض بعضاً منها، وفقاً لما نشر على موقع " idea pod"..

عبارة "أحتاج إلى بعض الوقت بمفردي"، حيث يزدهر معظم الانطوائيين بالوقت الذي يقضونه بمفردهم، و في فترات العزلة هذه يقومون بشحن بطارياتهم الاجتماعية، ويبدءون في إعادة الشحن، حتى يتمكنوا من تحمل العالم الصاخب والحيوي بشكل أفضل.

عبارة "أنا لست ممن يستخدمون الهاتف"، حيث يميل الانطوائيين إلى العثور على المحادثات في الوقت الفعلي، ناهيك عن الاضطرار إلى التواصل لفظيًا على الفور، دون أن يكونوا قادرين على تقييم تعبيرات وجه الشخص الآخر لفهمها بشكل أفضل، بالإضافة إلى ذلك، فإن تأخير إرسال الرسائل النصية أو رسائل البريد الإلكتروني يسمح بإجابات مدروسة ويقطع الحديث القصير المخيف، الذي يمكن أن يكون مربكًا لشخص لا يتفوق فيه بشكل طبيعي.

يبالغ الانطوائيين في تضخيم نوافذ التسامح لديهم، ويجدون أنفسهم في كثير من الأحيان يوافقون على خطط بعيدة المنال، لأنهم عادةً ما يدركون عندها فقط مدى تفضيلهم لقضاء ليلة مريحة في المنزل مع كتاب جيد أو فيلم وثائقي مثير للتفكير.

لا يُعرف الانطوائيين باندفاعهم، حيث إنهم بحاجة إلى القليل من الوقت للتفكير والتأمل، ويميلون إلى كره الاتصال بالآخرين بسبب الاستجابات السريعة المتوقعة عمومًا في المناقشة عبر الهاتف، فإن لديهم أيضًا عادة المماطلة والتعثر شخصيًا.

يمتلك الانطوائيين قدرًا محدودًا من البطارية الاجتماعية، وفي بعض الأحيان، يحتاجون إلى إعادة الشحن، لأنهم يحتاجون إلى وقت إضافي قليلًا مقارنة بالآخرين لاستيعاب المعلومات وتحليل عواطفهم والتوصل إلى استنتاجاتهم الخاصة.