الإثنين 8 يوليو 2024

محافظ الشرقية يشرف على إصلاح خط مياه الشرب الرئيسي بمنطقة حي الزهور في الزقازيق

محافظ الشرقية يتابع أعمال إصلاح خط المياه

محافظات5-7-2024 | 14:33

دار الهلال

قام محافظ الشرقية، المهندس حازم الأشموني، اليوم الجمعة بزيارة لموقع انفجار خط المياه الرئيسي في منطقة حي الزهور بمدينة الزقازيق، والذي يغذي منطقة القومية وشارع المحافظة في حي ثان الزقازيق، وذلك لمتابعة أعمال الإصلاح وضمان سيرها بشكل صحيح. 

وأوضحت المحافظة في بيان صادر اليوم أن المحافظ تلقى إخطارًا من مركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة بالانفجار، وقام بالتنسيق مع رئاسة مركز الزقازيق وأحياءه الأول والثاني، إضافة إلى شركة مياه الشرب والصرف الصحي. تم استدعاء 3 حفارات بمختلف الأحجام وسيارات شفط المياه و3 بدالات لسحب المياه من الطرق، إضافة إلى عربة طوارئ مجهزة بمولد ومواتير غاطسة، بالتنسيق مع ممثلين من جميع المرافق الأخرى كالغاز والكهرباء والاتصالات، للحفاظ على سلامة تلك المرافق أثناء عمليات الإصلاح.

تفقد محافظ الشرقية، المهندس حازم الأشموني، اليوم الجمعة، أعمال إصلاح انفجار خط مياه الشرب الرئيسي في منطقة حي الزهور بمدينة الزقازيق، والذي يغذي منطقة القومية وشارع المحافظة في حي ثان الزقازيق. وذلك للتأكد من سير أعمال الإصلاح بشكل سليم وضمان عدم تعطل حركة المرور وحياة المواطنين بسبب تراكم المياه في الشارع.

أعلنت المحافظة في بيان صادر اليوم أن المحافظ استعرض الإجراءات المتخذة بالتعاون مع شركة مياه الشرب والصرف الصحي ورئاسة مركز الزقازيق، حيث تم إرسال سيارات مياه إلى مستشفيات المبرة، والجامعة، والزقازيق العام لضمان استمرارية توفير المياه، بالإضافة إلى تنسيق مع إدارة المرور لإعادة توجيه حركة السيارات إلى طرق بديلة خلال فترة الإصلاح.

وأشرف المحافظ على تشغيل خطي مياه آخرين من المحطة المرشحة الرئيسية بقطر 400 و 350 ملم، بالإضافة إلى استخدام الآبار الارتوازية بنطاق حي ثان الزقازيق لتلبية احتياجات المناطق التي تأثرت بانقطاع المياه.

كما كلف المحافظ رئيسي حيي أول وثان الزقازيق بالتنسيق الكامل مع الجهات المختصة لإعادة الحياة إلى طبيعتها بمجرد الانتهاء من الإصلاحات، وإعادة فتح الطريق أمام حركة المرور والمواطنين.

رافق المحافظ في الجولة مدير أمن الشرقية اللواء محمد صلاح، والدكتور أحمد عبد المعطي نائب المحافظ، واللواء عصام هلال نائب مدير الأمن، والمهندس عامر كمال أبو حلاوة رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي، وشعبان أبو الفتوح رئيس مركز الزقازيق، ويسري راشد رئيس حي أول، إلى جانب العقيد محمد سالم وكيل إدارة المرور وممثلي قطاعات الكهرباء والغاز الطبيعي والاتصالات.

الاكثر قراءة