الإثنين 8 يوليو 2024

وزير إيطالي: نأمل في حل تفاوضي بين الصين وبلجيكا بشأن السيارات الكهربائية

السيارات الكهربائية

عرب وعالم5-7-2024 | 17:18

أعرب وزير الشركات والصناعة في الحكومة الإيطالية، أدولفو أورسو عن أمله في التوصل إلى حل تفاوضي بين بكين وبروكسل حول واردات السيارات الكهربائية الصينية.

وقال أورسو - في تصريحات خلال زيارته إلى بكين، حسبما ذكرت وكالة أنباء (آكى) الإيطالية - "إنه ينبغي إيجاد حل داخل منظمة التجارة العالمية، لأننا نؤيد سوقا حرة، ولكن عادلة"، مشيرا إلى أن فرض تعريفات جمركية مؤقتة من جانب الاتحاد الأوروبي على السيارات الكهربائية الصينية هو مجرد أداة، ولكن الحل شيء مختلف تماما.

بدورها، دعت السلطات الصينية الاتحاد الأوروبي إلى العمل معها في نفس الاتجاه وأن يُظهر إخلاصا في دفع المشاورات بشأن تحقيقاته لمكافحة الدعم المزعوم من طرف بكين للمركبات الكهربائية الصينية - حسبما نقلت وكالة الأنباء الصينية (شينخوا) - عن وزارة التجارة الصينية أمس.

وذكر المتحدث باسم وزارة التجارة الصينية أنه "يتعين أن تستند المشاورات إلى حقائق وقواعد، كما يجب أن تؤدي إلى حل يقبله الجانبان في أقرب وقت ممكن". وأشار إلى أن الطرفين عقدا جولات متعددة من المشاورات على المستوى التقني، إلا أنه لا تزال هناك نافذة مدتها أربعة أشهر قبل اتخاذ قرار نهائي.

وأضاف المتحدث "أن الصين تأمل فى أن يستمع الاتحاد الأوروبي إلى الأصوات داخل الكتلة، وأن يجري مفاوضات مع الصين بعقلانية وبشكل عملي، وأن يتجنب التدابير التعويضية التي تضر بالتعاون متبادل المنفعة والنمو المشترك لصناعات السيارات الصينية والأوروبية". وفق وكالة (شينخوا).

وكان الجهاز التنفيذي الأوروبي قد كشف مؤخرا عن مخطط لفرض رسوم إضافية بنسبة 17.4 – 38.1% على مصنّعي السيارات الكهربائية الصينية.

الاكثر قراءة