السبت 5 اكتوبر 2024

النشرة المرورية.. تعزيز الأمن حول لجان امتحانات الثانوية العامة (فيديو)

الحالة المرورية

الجريمة6-7-2024 | 08:22

هويدا علي

أوضح اللواء أحمد هشام أن يوم السبت هو إجازة رسمية لكافة المصالح الحكومية والخدمية والقطاع العام، واليوم تُعقد امتحانات الثانوية العامة في قسميها العلمي والأدبي، حيث يؤدي الطلاب امتحانات الكيمياء والجغرافيا.

استعدادات الإدارة العامة للمرور

واستعدت الإدارة العامة للمرور بالتنسيق مع إدارات المرور في محافظات القاهرة الكبرى بنشر خدمات مرورية مكثفة، مدعومة بالأوناش والآليات والمساعدات الفنية، لمراقبة حركة سير السيارات على مدار اليوم.

كما تم تأمين مقرات لجان الامتحانات ضمن خطة أمنية مرورية شاملة.

الإجراءات المرورية

وتشمل الخطة الأمنية وضع خدمات مرورية حول الأسوار الخارجية لمقرات اللجان لمنع الانتظار الخاطئ والوقوف الممنوع، وذلك باستخدام السدادات الضوئية والأقماع لمنع الانتظار نهائيًا حول أسوار مقرات الامتحانات.

كما تم إرشاد قائدي السيارات إلى ساحات الانتظار البديلة، مع التنبيه الشديد على عدم الوقوف في نهر الطريق.

تعزيز الأمن حول لجان الامتحانات

وتقوم دوريات أمنية بالمرور حول لجان الامتحانات لمنع أي تهديد للأمن العام والنظام العام، بالإضافة إلى منع قائدي السيارات من استخدام آلة التنبيه دون مبرر حتى لا يزعجوا الطلاب أثناء تأدية الامتحانات.

تسهيل حركة السير

وتم تعزيز الطرق المحيطة والمؤدية إلى مقرات لجان الامتحانات لتسهيل حركة السير للطلاب.

كما تم تعزيز الخدمات المرورية على الكباري للتعامل مع الأعطال المرورية حتى لا تتسبب في أي ازدحامات. القبة الحرارية نحن نعيش حالياً فترة القبة الحرارية في جميع أنحاء الجمهورية. لذا نناشد السادة قائدي السيارات التأكد من الصلاحية الفنية للسيارة والالتزام بتعليمات وقواعد وآداب المرور أثناء فترة ارتفاع درجات الحرارة، خاصة من الساعة الثانية عشر ظهرًا حتى الساعة الخامسة مساءً.

كما أكدت الإدارة العامة للمرور على ضرورة خفض السرعة والالتزام بالحظر المروري، والتحكم الجيد في عجلة القيادة لضمان رحلة آمنة.

حملات مرورية مكثفة

وتقوم الإدارة العامة للمرور بحملات مرورية مكثفة على كافة أنواع المخالفات بهدف تحقيق الانضباط المروري في الشارع المصري وضبط سير السيارات.