السبت 1 يونيو 2024

حملات أمنية وتموينية بعدد من محافظات الجمهورية

27-2-2017 | 19:45

شنت الأجهزة الأمنية بعدد من المحافظات اليوم الإثنين حملات أمنية ومرورية وتموينية لضبط الخارجين عن القانون.

ففى محافظة سوهاج، ضبطت حملة أمنية 16 قطعة سلاح نارى بمخبأ سرى بأرض زراعية خلف منزل عاطل وشملت الأسلحة المضبوطة 5 بنادق آلية و10 بنادق خرطوش وبندقية موزر، كما نفذت الحملة 1200 حكما قضائيا منها 20 حكم جنايات و1180 حكما جزئيا ومستأنفا.

وفي محافظة المنوفية، تم ضبط مصنع لتصنيع الأسمدة والمخصبات الزراعية بدون ترخيص بقرية الكوم الأخضر بمركز شبين الكوم وبداخله 7 أطنان مخصبات زراعية، وتم التحفظ على المضبوطات، وعقب تحرير محضر بالواقعة تولت النيابة التحقيق.

وفى محافظة القليوبية، تم ضبط تشكيل عصابى يضم 3 عاطلين تخصصوا في الإتجار بالمواد المخدرة بمنطقة منشية عبد المنعم رياض بشبرا الخيمة، وضُبط بحوزتهم كمية من الحشيش المخدر وأخطرت النيابة فتولت التحقيق.

وأسفرت حملة تموينية عن ضبط 11 طنا من اللحوم مجهولة المصدر ومنتهية الصلاحية ما بين لحوم ودهون حيوانية ودواجن وأسماك وكبد وكلاوى؛ منها 5 أطنان و750 كيلوجراما من لحوم حمير.

وفي محافظة الغربية، أسفرت حملة أمنية عن ضبط 3 قضايا إتجار بمواد مخدرة، و24 قطعة سلاح أبيض، و4 متهمين هاربين من أحكام قضائية، فيما ضبطت حملة مرورية 48 سيارة بدون لوحات ورخصتى القيادة والتسيير و44 دراجة نارية مخالفة بدون لوحات وتراخيص.

وفي محافظة الفيوم، ضبطت الحملات 7 قضايا حيازة سلاح من دون ترخيص، و8 قضايا للإتجار في المخدرات وعددا من المتهمين الهاربين في قضايا جنائية، كما تم تنفيذ 891 حكما قضائيا، وضبط 6 عمال أحدهم مسجل خطر سرقات، وشخص على المعاش أثناء تنقيبهم عن الآثار بمنزل عامل بالقرية الأولى بكوم أوشيم، وتم ضبط الأدوات المستخدمة وتحرر المحضر اللازم وأحيلوا إلى النيابة العامة التي قررت حبسهم أربعة أيام وتولت التحقيق.

وضبطت مباحث الأموال العامة مدرسا يستغل عمله بمحل مصوغات بقرية ترسا بسنورس في الإتجار في النقد الأجنبى خارج السوق المصرفى، حيث ضُبط بحوزته 3 آلاف و459 دولارا أمريكيا، و1141 ريالا سعوديا، و330 يورو، و230 دينارا كويتيا، و430 درهما إماراتيا، و60 دينارا أردنيا، و84 ألفا و300 جنيه مصرى، وتحرر المحضر اللازم.

وأسفرت حملة تموينية عن ضبط 51 قضية تموينية تضمنت ضبط 4 أطنان من القمح الفاسد غير الصالح للاستهلاك الآدمى، و5 أطنان دقيق بلدى مدعم، وكمية تجاوزت الطنين من السكر المدعم مهربة للإتجار بها في السوق السوداء، و450 أسطوانة بوتاجاز وكميات كبيرة من العصائر مجهولة المصدر ومن دون فواتير.

وفي محافظة المنيا، أسفرت حملة لإزالة التعديات خلال أسبوع عن رفع وإزالة 167 حالة تعدٍ على الأراضى الزراعية وأملاك الدولة بمراكز مغاغة وملوي وأبو قرقاص، بمساحة إجمالية بلغت 3 أفدنة و13 قيراطا و22 سهما.

وفي محافظة الأقصر، أسفرت الحملة عن إزالة 35 حالة تعدٍ على الأراضى الزراعية بمركز إسنا على مساحة 3 أفدنة عبارة عن أحواش ومنازل بالطوب الأبيض و أسوار.

وفي محافظة شمال سيناء، تم ضبط 7 قضايا تموينية منها 3 قضايا لعدم الإعلان عن الأسعار، وقضيتان لعدم حمل شهادة صحية، وقضيتان أخريان لحيازة سلع مجهولة المصدر.

وأسفرت الحملات المرورية عن ضبط 124 مخالفة مرورية متنوعة، فيما تمكن ضباط قسم المرافق من ضبط 12 مخالفة متنوعة، تنوعت ما بين مخالفات إزالة إدارية فورية، ومخالفات إشغالات أخرى تم رفعها.

وفي محافظة أسيوط، تم إصدار 40 قرار إزالة لحالات تعد على الأراضي الزراعية وأراضي أملاك الدولة بمركز أبنوب وتحرير 20 محضر إشغال.

وفي محافظة البحيرة، أسفرت حملة إزالة التعديات على الأراضى الزراعية ونهر النيل بمركز ومدينة رشيد عن إزالة 10 حالات تعد على نهر النيل عبارة عن عشش وغرائز، و6 حالات تعدٍ على الأراضى الزراعية على مساحة 965 مترا مربعا.