السبت 5 اكتوبر 2024

محافظ دمياط: حملات مكثفة لمتابعة حركة السلع بالأسواق ومنع الاحتكار

حملات رقابية

محافظات6-7-2024 | 13:00

دار الهلال

أكد محافظ دمياط، الدكتور أيمن الشهابي، على تنظيم عدة حملات لمتابعة حركة السلع في الأسواق والتفتيش على المنشآت الغذائية، بهدف التأكد من توفر السلع بأسعارها المحددة والحفاظ على صحة وسلامة المواطنين.

وأكد أيضًا على أهمية متابعته الدورية لهذه المنظومة نظرًا لأهميتها الكبيرة للمواطنين.

وأوضح أن هذه الجهود جاءت ضمن الحملات المنفذة لمتابعة حركة السلع في الأسواق والتفتيش على المنشآت الغذائية، حيث تم تنفيذ حملات مكثفة خلال الفترة الماضية، تعكس الجهود المستمرة للمحافظة والجهات المعنية في هذا الصدد.

في بيان صادر عن المحافظة، أوضحت أنه تم تنفيذ حملات متتالية خلال هذا الأسبوع في عدة مراكز ومدن بمحافظة دمياط، بما في ذلك الزرقا وكفر البطيخ وكفر سعد ومدينتي ميت أبو غالب والروضة، بالتعاون مع عدة جهات، وتم متابعتها من قبل مركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة. أسفرت الحملات عن ضبط 173.5 كجم من المواد الغذائية المتغيرة خواصها، وتحرير 75 محضرًا لمخالفات متعددة.

وأشار البيان إلى أن حملات إدارة المتابعة بديوان عام المحافظة، بالتعاون مع مديريات الصحة والتموين والطب البيطري، أسفرت عن ضبط وإعدام 387 كجم من المواد الغذائية والعصائر غير صالحة للاستهلاك الآدمي، وتم تحرير 80 محضرًا بشأنها.