السبت 5 اكتوبر 2024

المدير التنفيذي لمستشفيات عين شمس يوضح فائدة وحدة علاج جلطات نزيف المخ الجديدة

وحدة علاج جلطات نزيف المخ الجديدة

توك شو6-7-2024 | 13:04

محمد أسامة

قال الدكتور طارق يوسف، المدير التنفيذي لمستشفيات جامعة عين شمس، اليوم، إن وحدة علاج جلطات نزيف المخ الجديدة  والتي هي الأولى في الشرق الأوسط، تعالج تلك الجلطات في غضون ساعتين حتى لا تتسبب في وجود إعاقة مستقبلية.

وأضاف "يوسف" في مداخلة هاتفية مع قناة "الأولى الفضائية" أن هذه الوحدة تعالج نوعين من أمراض المخ الجلطات والنزيف والأولى يتم معالجتها في الاستقبال والثانية عبر الأشعة التداخلية عبر جهاز القسطرة، مشيرًا إلى أن الوحدة تم افتتاحها منذ ما يقرب من 10 أيام بحضور وزيري التعليم العالي والصحة.

وأوضح المدير التنفيذي لمستشفيات جامعة عين شمس، أن عدد المصابين  المصريين سنويًا بالجلطات والنزيف يصل إلى 200 الف شخص من أصل 15 مليون على مستوى العالم، لافتًا إلى أن  كانت مصر تعالج نحو 400 مواطن فقط سنويًا إلى 1500 شخص سنويًا سيتم علاجهم بعد افتتاح الوحدة، كما أشار إلى أن الأعداد الكبيرة من المصريين يأتي بسبب أمراض المخ والكريسترول وغيرها من الأمراض المزمنة.

وأكد أن علاج الجلطات أو النزيف في المخ يتمثل في سرعة التشخيص والعلاج والتوجه لأقرب مستشفى مجهزة بوحدات أشعة عند اكتشاف أي مشكلة في الوعي هيث يُمكن حل الأزمة في غضون أول ساعتين.