السبت 5 اكتوبر 2024

السويدي يشيد بتمثيل فكر القطاع الخاص والشباب في التشكيل الجديد للحكومة

الدكتور وليد السويدي

أخبار6-7-2024 | 13:38

دار الهلال

أكد الدكتور وليد السويدي، رئيس لجنة الاستشارات الهندسية بجمعية رجال الأعمال المصريين، أن تشكيل الحكومة الجديدة بقيادة الدكتور مصطفى مدبولي أحدث حالة من التفاؤل والترحيب الكبير داخل مجتمع رجال الأعمال في مصر، نظرًا لتواجد وزراء شباب وممثلين للقطاع الخاص.

وفي تصريحاته لوسائل الإعلام، أشار السويدي قائلاً: "نحن متفائلون بالتشكيل الوزاري بسبب حضور الشباب والتمثيل الفعّال لفكر القطاع الخاص، إضافة إلى عودة وزارة الاستثمار، وهو أمر صحي ومطلب أساسي لدعم مناخ الأعمال والاستثمار."

وأضاف أنه يثني على التصريحات الإيجابية لوزير الصناعة والنقل، الفريق كامل الوزير، مشيرًا إلى أهمية تنفيذ القرارات بسرعة لدعم وتطوير الصناعة، مؤكدًا أن هذا ما يدعو إليه في جمعية رجال الأعمال المصريين.

وأكد الدكتور وليد السويدي، رئيس لجنة الاستشارات الهندسية بجمعية رجال الأعمال المصريين، أن تمكين فكر القطاع الخاص في السلطة التنفيذية ودمجه في الهيكل الإداري للدولة يضمن رؤية مختلفة تمامًا عن الكوادر الحكومية التقليدية، خاصة في دراسة احتياجات الأعمال، بالإضافة إلى وجود عناصر ناجحة وقوية مثل الفريق كامل الوزير، الذي يترأس الصناعة ويشغل منصب نائب رئيس الوزراء، مما يضمن اتخاذ قرارات اقتصادية مناسبة وفي الاتجاه الصحيح.

وأوضح السويدي أن عودة وزارة الاستثمار تمثل قرارًا هامًا من القيادة السياسية، وتعد استجابة لمطالب رجال الأعمال نظرًا لأهمية وجود جهة تعزز الاستثمارات وتشجع المستثمرين وتحل العقبات التي تعترضهم، لدعم مناخ الأعمال وتعزيز نمو أعمال الشركات وتعزيز قدراتها على التنافس الدولي.

وأضاف: "نتطلع إلى رؤية تغيرات إيجابية ونتائج ملموسة في تشجيع الاستثمار وتحفيز الشركات المصرية على زيادة استثماراتها والمنافسة عالميًا في تصدير خدماتها ومنتجاتها."