السبت 5 اكتوبر 2024

الثانوية العامة 2024.. الطلاب يستعدون لـ«الجيولوجيا والرياضيات البحتة» في ثامن أيام الامتحانات

طلاب الثانوية العامة

تحقيقات6-7-2024 | 16:19

محمود غانم

أدى طلاب الثانوية العامة 2024، اليوم السبت، خامس امتحانات المواد المضافة للمجوع، حيث أدى طلاب الشعبة العلمية مادة الكيمياء، في حين أدى طلاب الشعبة الأدبية مادة الجغرافيا، وسط إجراءات مشددة من وزارة التربية والتعليم لتهيئة المناخ المناسب للطلاب، بهدف تحقيق امتحانات آمنة ومنضبطة.

وأجمع طلاب من الشعبتين العلمية والأدبية في حديثهم لـ"دار الهلال"، على أن امتحاني الكيمياء وجغرافيا كانا على درجة متوسطة تجمع ما بين سهولة وصعوبة.

والأربعاء المقبل، يستعد طلاب الشعبة العلمية"علوم" لأداء امتحان مادة الجيولوجيا والعلوم البيئية، في حين يؤدى طلاب الشعبة العلمية "الرياضيات"الامتحان في مادة الرياضيات البحتة (الجبر والهندسة الفراغية)، بينما يؤدى طلاب الشعبة الأدبية الامتحان في مادة علم النفس والاجتماع.

ويأتي امتحان مادة الجيولوجيا مكونًا من 46 سؤلًا، منهم  سؤلًا44 اختيار من متعدد "بابل شيت"، و2 سؤال مقالي، ومجموعها الكلي 60 درجة، وعى هذا النحو يأتي امتحان مادة علم النفس والاجتماع أيضًا.

أما بالنسبة لأسئلة امتحان الرياضيات البحتة (الجبر والهندسة الفراغية)، فتأتي بإجمالي عدد أسئلة 20 سؤلًا، منها 18 سؤلًا اختيار من متعدد "بابل شيت"، و2 سؤال مقالي، ومجموعها الكلي 30 درجة.

الأيام المتبقية في امتحانات الثانوية العامة 2024

وطبقًا للجدول المعلن تتواصل امتحانات الثانوية العامة 2024، حتى يوم 20 من شهر يوليو الجاري، على النحو التالي:

- يوم الأربعاء 10 يوليو2024 : مادتي الجيولوجيا والعلوم البيئية لشعبة علمي علوم والجبر والهندسة الفراغية لشعبة علمي رياضة وعلم النفس والاجتماع للشعبة الأدبية.

- يوم السبت 13 يوليو 2024  التفاضل والتكامل لشعبة علمي رياضة.

- يوم الأربعاء 17 يوليو 2024: الأحياء لشعبة علمي علوم والأستاتيكا لشعبة علمي رياضة والفلسفة والمنطق للشعبة الأدبية.

- يوم السبت 20 يوليو 2024 الديناميكا لشعبة علمي رياضة.

وكانت التعليم قد وجهت بمواصلة تقديم المراجعات النهائية المجانية خلال فترة امتحانات شهادة إتمام الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2023 - 2024.

وبحسب التعليم، فإن مراجعات الثانوية العامة التي انطلقت مايو الماضي، تشهد إقبالًا غير مسبوق في جميع المحافظات من قبل الطلاب، مشيرة إلى أنها تحرص على تقديم خدمة تعليمية متميزة لجميع الطلاب، بهدف تحقيق أقصى درجات التحصيل الدراسي والتخفيف عن كاهل الأسرة المصرية، وانطلاقًا من مسئولية الوزارة الأصيلة في التمكين العادل لجميع الطلاب من تحقيق نواتج التعلم بكافة مستوياتها.

وأكدت أن المراجعات النهائية لطلاب شهادة الثانوية العامة تقدم مجانًا، بجميع الشعب العلمية والأدبية، ويتم من خلالها العديد من المراجعات لتدريب الطلاب على أساليب الامتحانات، وكيفية استخدام البابل شيت، موضحة أن المراجعات النهائية تضم فرق من المعلمين المتميزين والمشهود لهم بالكفاءة للقيام بتدريس تلك المراجعات، وذلك بالتنسيق مع الإدارة المركزية للتعليم العام.