السبت 5 اكتوبر 2024

مركز سلمان للإغاثة: نواصل جهودنا لإيصال المساعدات إلى المحتاجين في غزة

مركز سلمان للإغاثة

عرب وعالم7-7-2024 | 11:00

دار الهلال

أكد المتحدث باسم مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الانسانية الدكتور سامر الجطيلي، أن المركز سيواصل جهوده لإيصال المساعدات الإنسانية إلى المحتاجين داخل قطاع غزة المحاصر.

وقال الدكتور سامر الجطيلي في تصريح خاص لقناة (الإخبارية السعودية)، اليوم الأحد: "إن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية يحاول تطوير أساليبه وأدواته في الوصول إلى المحتاجين داخل قطاع غزة"، مشيرا إلى أن أحد السبل التي درسها المركز مع سفارة خادم الحرمين الشريفين بالأردن ومع الأشقاء هناك هو إمكانية الاسقاط الجوي للمساعدات إلى القطاع لكسر الحصار المفروض على المعابر الحدودية.

وأضاف: "أن الاحتلال الإسرائيلي مازال يتحكم في هذه المعابر ويقنن دخول الشاحنات مما يقلل من إمكانية الحصول على الحد الأدنى من المساعدات سواء كانت غذائية أو طبية ويفاقم الأزمة في قطاع غزة".

وكان المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية الدكتور عبدالله الربيعة، أعلن أمس أن السعودية قامت بعملية الإسقاط الجوي لمساعدات غذائية نوعية على قطاع غزة بالتعاون مع الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية، والقوات المسلحة الأردنية الهاشمية (الجيش العربي)، بهدف كسر إغلاق قوات الاحتلال الإسرائيلية المعابر الحدودية .