السبت 5 اكتوبر 2024

«العمل»: تسليم 12 عقد عمل جديد لذوي الهمم بأسيوط

جانب من الفعالية

أخبار7-7-2024 | 13:05

دار الهلال

سلمت مديرية العمل في محافظة أسيوط 12 عقد عمل جديد لشباب وفتيات من ذوي الهمم وأقاربهم في المحافظة، بهدف تعيينهم في منشآت القطاع الخاص داخل المحافظة، وذلك للامتثال للنسبة المقررة قانونيًا لتشغيل هذه الفئة في المنشآت التي تضم 20 عاملًا على الأقل.

وأعلنت وزارة العمل في بيان اليوم، الأحد، أن هذا الإجراء يأتي في إطار جهود المديرية المستمرة لتوفير المزيد من فرص العمل لذوي الهمم داخل المحافظة، وتأكدت الوزارة من تطبيق الحد الأدنى للأجور في جميع العقود التي تم تسليمها، بإشراف الإدارة العامة للتشغيل بالوزارة.

ويأتي هذا ضمن استراتيجية الوزارة لدمج ذوي الهمم في سوق العمل من خلال تدريبهم وتوظيفهم والاستفادة من قدراتهم في دعم عمليات الإنتاج والمشاركة في التنمية.

ومن جانبه، أوضح مدير مديرية العمل بأسيوط علي سيد مصطفى، في تقريره للوزارة، أن هذه الخطوات تأتي تنفيذًا لتوجيهات وزير العمل محمد جبران بالاهتمام بذوي الهمم ودمجهم في المجتمع، وتطبيقًا لأحكام القانون رقم 10 لسنة 2018م المتعلق برعاية وحماية ذوي الإعاقة، الذي ينص على تعيين 5% من العمال في المنشآت من تلك الفئة.

وأضاف أن النجاحات التي حققتها المديرية في تعيين ذوي الهمم جاءت نتيجة التكريس والجهود المبذولة في التواصل مع أصحاب الأعمال لدمج هذه الفئة في مختلف قطاعات التشغيل داخل المحافظة، وأكد على استمرار الاهتمام بذوي الهمم من خلال توفير المزيد من فرص العمل والتدريب المهني، الذي يتناسب مع نسبة الإعاقة لديهم.