السبت 5 اكتوبر 2024

نقيب الأشراف يهنئ الرئيس السيسي والشعب المصري بالعام الهجري الجديد

الرئيس السيسي

أخبار7-7-2024 | 14:46

دار الهلال

قدم نقيب الأشراف، السيد الشريف، التهنئة إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي والشعب المصري والأمتين العربية والإسلامية، بمناسبة حلول العام الهجري الجديد 1446 هـ.

وفي بيان صادر اليوم، أشار الشريف إلى أن النبي "صلى الله عليه وسلم" قد وضح أعظم الأمثلة في حبه لوطنه، مشيرًا إلى قوله: "قاصدًا مكة، والله إنك لخير أرض الله، وأحب أرض الله إلى الله، ولولا أني أُخرجت منك ما خرجت".

وناشد الشريف بالاستفادة من القيم النبيلة للهجرة، ونشر القيم والأخلاق الإسلامية الحميدة في مجتمعاتنا، وتعزيز مبادئ الأخوة والتسامح والرحمة التي تجسدت في الدروس الإنسانية الكبرى للهجرة النبوية الشريفة بين جميع البشر، بهدف أن يعم الخير والأمن والسلام على البشرية جمعاء.

وأضاف أن هذه المناسبة العظيمة تحمل العديد من الرسائل والدروس، التي يجب أن نستفيد منها جميعًا، سواء في ما يتعلق بحب الوطن أو الصبر واليقين بأن كل ابتلاء له نهاية، وأنه مهما طالت الأزمات فإنه لا بد أن يتبعها نصر وتأييد من الله عز وجل.

وختم بالدعاء إلى المولى عز وجل أن يحفظ مصر بنعمتي الأمن والأمان، وأن يوفق قيادتها لما فيه صلاح العباد وأمن البلاد، وأن يعم الأمن والسلام على العالم أجمع.