الأحد 6 اكتوبر 2024

قومي البحوث يعلن إنتاج «بسكويت» مصري يحسن القدرات المعرفية للأطفال والمراهقين

إنتاج بسكويت

أخبار8-7-2024 | 12:39

دار الهلال

أعلن المركز القومي للبحوث عن إنتاج بسكويت مدعم بالحمص والفول السوداني، وذلك بهدف تعزيز القدرات المعرفية والوظائف الذهنية للأطفال والمراهقين في المدارس، ويأتي ذلك ضمن مبادرة المركز "بديل المستورد" التي تهدف إلى تعزيز التصنيع المحلي.

وأكد المركز في بيان صدر اليوم أن هذا المنتج، الذي تم اختباره من قبل فريق طبي متخصص، مصمم خصيصًا لفائدة الأطفال الذين يعانون من التشتت ونقص التركيز، ويساهم في تحسين أعراض نقص التركيز وفقر الدم لدى البنات خلال فترة الطمث.

كما يدعم المناعة ويساهم في مكافحة الفيروسات.

وأوضح المركز أن هذا المنتج مفيد خلال فصل الشتاء لرفع المناعة ضد نزلات البرد، ويوفر فوائد صحية أيضًا لمرضى السكري ومرضى دهون الدم، حيث يساعد على الحفاظ على حركة الأمعاء المنتظمة وعلاج الإمساك، كما يسهم في تنظيم مستويات السكر والكوليسترول في الدم، ويعزز القدرات المعرفية والإدراكية للأطفال في سن المدرسة.

وأشار المركز إلى أن فوائد هذا المنتج تظهر بوضوح بعد أربعة أشهر من تناوله يوميًا كجزء من وجباتهم بين الفطور والغداء.

وكان المركز القومي للبحوث قد أطلق مبادرة "بديل المستورد" في شهر فبراير الماضي، ضمن استراتيجية وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، لتحويل نتائج البحوث العلمية إلى ابتكارات ومنتجات تسهم في دعم الاقتصاد المحلي وتقديم حلول علمية للتحديات الوطنية وربط المنتجات البحثية بالصناعة وخدمة المجتمع.