الأحد 6 اكتوبر 2024

وزير الإسكان: ملف التنمية العمرانية والعقارية أحد الأولويات الوطنية لتشجيع الاستثمار الوطني والأجنبي

وزير الإسكان

أخبار8-7-2024 | 13:12

دار الهلال

أكد المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أنه منذ عام 2014، وبتوجيهات من الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، أن الدولة المصرية تولت ملف التنمية العمرانية والعقارية كأحد أولوياتها الوطنية، بهدف تعزيز الاستثمار الوطني والأجنبي.

وأوضح أن مؤسسات الدولة تعمل بجدية على التغلب على التحديات الاقتصادية والمالية والتشريعية التي تواجه قطاع العقارات في مصر، وتعمل أيضًا على إيجاد بيئة استثمارية ملائمة.

وتلك الكلمات جاءت خلال مشاركة المهندس شريف الشربيني، نيابة عن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، في الجلسة الافتتاحية لمؤتمر الأهرام العقاري الرابع، الذي تم عقده تحت عنوان "العقار والتحديات الراهنة.. أفكار بناءة لمستقبل أفضل".

وحضر المؤتمر عدد من المسؤولين ورجال الأعمال والمطورين العقاريين، لمناقشة تحديات القطاع العقاري وفرصه الواعدة، والوصول إلى توصيات وحلول تنموية واقعية للدولة المصرية.

وفي كلمته، أكد الشربيني أن مساهمة أنشطة القطاع العقاري في الاقتصاد الوطني تزايدت بشكل ملحوظ خلال السنوات الأخيرة، وذلك بفضل المشروعات القومية التي نفذتها الدولة، حيث بلغت مساهمتها 20% من إجمالي الناتج المحلي المصري.

كما أشار إلى أن العقارات في مصر تمثل مخزونًا للقيمة، سواء للأفراد أو للشركات، وأن الحفاظ على استقرار هذا القطاع يعد هدفًا استراتيجيًا أساسيًا للتوازن الاقتصادي.

وفي نهاية كلمته، أعرب الشربيني عن سعادته بالمشاركة في هذا الحدث السنوي لمؤسسة الأهرام، متمنيًا نجاح المؤتمر في تقديم توصيات قابلة للتطبيق تساهم في مواصلة مسيرة التنمية التي بدأتها الدولة في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وتم تكريم المهندس شريف الشربيني من قبل رئيس مجلس إدارة مؤسسة الأهرام ورئيس التحرير، إلى جانب تسليم الجوائز التقديرية لعدد من الشخصيات العاملة في مجال التطوير العقاري.

الاكثر قراءة