الأحد 6 اكتوبر 2024

فوز الروائي الكويتي عبد الله الحسيني بجائزة غسان كنفاني للرواية العربية 2024

الروائي الكويتي عبد الله الحسيني

ثقافة8-7-2024 | 13:29

أبانوب أنور

أعلنت وزارة الثقافة الفلسطينية، منذ قليل، عن فوز الروائي الكويتي عبد الله الحسيني بجائزة غسان كنفاني للرواية العربية 2024، عن روايته « باقي الوشم »، والصادرة عن منشورات تكوين، وذلك المؤتمر الصحفى الذي أُقيم فى قاعة "المنتدى" بمتحف ياسر عرفات، فى رام الله.

وبدأ المؤتمر بالوقوف دقيقة صمت وقراءة الفاتحة على روح الشهيد الرئيس الراحل ياسر عرفات وأرواح شهداء فلسطين.

وأعلن وزير الثقافة عماد حمدان أن الفائز بجائزة غسان كنفاني في دورتها الثالثة لعام 2024 الروائي الكويتي عبد الله الحسيني عن روايته باقي الوشم.

وحضر الفعالية مدير عام مؤسسة ياسر عرفات د. أحمد صبح، ووزير الثقافة عماد حمدان، وأعضاء من لجنة جائزة غسان كنفاني، وعدد من الصحفيين وكادر وزارة الثقافة.

وتمنح وزارة الثقافة بفلسطين، جائزة غسّان كنفاني، في دورتها الثانية، لتهدف إلى تقدير تميّز الإبداع الأدبي والثقافي عامة، والإبداع الروائي على وجه الخصوص، وتقديم أسماء من عززوا القيَم النبيلة والأصيلة وغرسوها في وجدان الأجيال العربيّة، وأثّروا في حركتها الثقافية الوطنية والإنسانية التي كرّسها وأسس لها أحد أبرز الأعلام الثقافية والوطنية والنضالية غسان كنفاني.

وقد أعلنت وزارة الثقافة الفلسطينية مؤخرًا عن الروايات التى وصلت إلى القائمة الطويلة والتى تضمنت 14 رواية لكتاب من 10 دول عربية، وبعدها أعلنت عن الروايات التى وصلت إلى القائمة القصيرة، والتى تضم خمس روايات تم اختيارها من بين الـ14 رواية وهم: "2067" للروائي سعد القرش من مصر، "وجعٌ لا بدَّ منه" للروائي عبد الله تايه من فلسطين، "باقي الوشم" للروائي عبد الله الحسيني من الكويت، "ربيع الإمام" للروائي محمد سيف الرحبي من سلطنة عُمان، "برلتراس" للروائي نصر سامي من تونس.