الأحد 6 اكتوبر 2024

أوكرانيا تتلقى مزيدًا من الدعم الدفاعي يشمل أنظمة صواريخ ميسترال

أوكرانيا

عرب وعالم8-7-2024 | 15:26

دار الهلال

 ذكرت تقارير إخبارية أن أوكرانيا تلقت أنظمة صواريخ ميسترال المضادة للطائرات قصيرة المدى وصواريخ من إستونيا، في الوقت الذي أكدت فيه ألمانيا وصول نظام الدفاع الجوي الثالث باتريوت إلى أوكرانيا.

وحسبما أوضحت دورية الأعمال الإخبارية الأوكرانية، ميسترال هو نظام دفاع صاروخي حديث مضاد للطائرات مصمم في فرنسا للدفاع ضد طائرات الهليكوبتر والطائرات.

وفي الوقت نفسه، أعدت لاتفيا الدفعة التالية من المساعدات لأوكرانيا والتي شملت 2500 طائرة بدون طيار بقيمة أربعة ملايين يورو، والتي سيتم تقديمها تدريجيًا خلال شهر يوليو الجاري كجزء من تحالف الطائرات بدون طيار بقيادة لاتفيا المخصص لدعم أوكرانيا.

ومن المقرر أن تصل الشحنة الأولى المكونة من 300 طائرة بدون طيار في غضون الأيام القليلة المقبلة، وقد تم تأكيد ذلك في ليتوانيا عاصمة فيلنيوس.

وخصصت لاتفيا 20 مليون يورو لتحالف الطائرات بدون طيار على مدار العام الحالي، منها أكثر من 10 ملايين يورو مخصصة لشراء طائرات بدون طيار من صناعة الدفاع في لاتفيا.

وخلال شهري أبريل ومايو الماضيين، تم تسليم 135 طائرة مقاتلة بدون طيار ومعدات حرب إلكترونية بقيمة مليون يورو.

بالإضافة إلى ذلك، ناقش البرلمان البلغاري تقديم 80 مليون يورو كمساعدة لأوكرانيا قبل موعد قمة حلف شمال الأطلنطي (ناتو) المزمع عقدها في واشنطن غدا الثلاثاء الموافق 9 يوليو.