الأحد 6 اكتوبر 2024

لجمال شعرك.. تعرفي على فوائد ماسك البيض وطريقة تحضيره

ماسك البيض لشعر أكثر نعومة

سيدتي9-7-2024 | 00:38

عزة أبو السعود

يعد البيض من أهم البروتينات الطبيعية والمغذية لشعر المرأة، لكن هل تعلمين أن ماسك البيض ينعم الشعر ويقويه في أشهر قليلة؟

وفيما يلي نستعرض فوائد ماسك البيض وطريقة تحضيره،.. وفقا لما نشره خبراء التجميل والعناية بالشعر عبر موقع health shots” "،.. وإليكِ التفاصيل

- كيراتين طبيعي للشعر:  يحتوي البيض على العديد من البروتينات والفيتامينات المهمة  مثل " A" و"B "و"C"، والأحماض الدهنية المفيدة التي تعزز صحة وجمال الشعر .

يقلل من تكسره: يساهم  البروتين الموجود في البيض، وخاصة الكيراتين، في تقوية خصلات الشعر وتقليل التقصف وتعزيز مرونته.

- يعزز نموه: يحتوي البيض  على مادة  البيوتين، وهي عنصرًا شائعًا في معظم منتجات العناية بالشعر، حيث تعزز من نموه وتساعد على تطويل الشعر بشكل سريع .

يقضي على القشرة: يحتوي البيض على الأحماض الأمينية،  التي تساهم في ترطيب الشعر وتغذية فروه الرأس وتجعلها نظيفة وخالية من القشور والزيوت المتراكمة.

يضيف  لمعاناً للشعر: يحتوي البيض على مادة" الليسيثين" التي تساعد  على إصلاح الشعر التالف ، مما يجعله أكثر نعومة ولمعانًا. ويحتوي أيضا علي  فيتامينات" A" و"C " التي  تحسن نسيج  وخصلات الشعر وتمنحه لمعان طبيعي .

- واليك طريقة عمل ماسك  البيض في المنزل بكل سهولة..

المكونات:

1 بيضة

1 ملعقة كبيرة زيت زيتون أو زيت جوز الهند

1 ملعقة كبيرة من العسل

بضع قطرات من الزيت العطري.

 طريقة التحضير:

اكسري البيض واضربيه جيدا في وعاء، ثم  امزجيه مع زيت الزيتون أو زيت جوز الهند.. لترطيب الشعر ولمعانه ،  أضيفي العسل، واخلطيه جيدًا. ثم ضعي بضع قطرات زيت عطري من اختيارك. بللي شعرك ، و ضعي ماسك  البيض على فروة رأسك وشعرك. ودلكيه بلطف باستخدام أطراف أصابعك، واتركيه لمدة 5 إلى 10 دقائق. ثم شطف بالماء البارد، واغسليه  جيداً، وكرري هذه العملية مرة كل أسبوع.

الاكثر قراءة