الأربعاء 14 اغسطس 2024

للنساء.. فوائد صحية تعود على جسمك عند الإقلاع عن شرب القهوة

الإقلاع عن شرب القهوة

سيدتي9-7-2024 | 09:01

فاطمة الحسيني

يعد شرب القهوة ذو فائدة صحية، ولكن إفراط بعض النساء في تناول أكثر من ثلاث أكواب في اليوم، يؤدي إلي الكثير من الأضرار الصحية، ولذلك نقدم في السطور التالية أهم الفوائد التي تعود على صحتك عند إقلاعك عن شرب المزيد من القهوة، وفقاً لما نشر على موقع " real simple"..

  • تحسين نوعية النوم، نظرًا لأن شرب القهوة يمكن أن يعطل دورة نومك، فإن تقليل تناول الكافيين اليومي أو التخلص منه يمكن أن يساعد في تغيير الأمور، حيث إن الكافيين الموجود في القهوة يمنع مستقبلات الأدينوزين، والأدينوزين، و يعزز النوم، ولذلك، فإن الاستغناء عن الكافيين يمكن أن يساعد في تحسين النوم بالنسبة للبعض.
  • انخفاض القلق، حيث يشير خبراء التغذية وتحسين جودة النوم، إلى أن نفس الدفعة الفورية من الطاقة التي نعتمد عليها لتزويدنا بالكافيين، يمكن أن تسبب أيضًا ارتفاعًا حادًا في القلق لدى بعض الأشخاص، حيث يمكن أن يأتي القلق مع عدد كبير من المشكلات الصحية، بدءًا من ضعف صحة القلب، إلى ارتفاع ضغط الدم، إلى دورات النوم غير السليمة، ومن خلال تجنب الكافيين الموجود في القهوة، يمكننا أيضًا تجنب مستويات القلق لدينا، أو على الأقل تقليلها.
  • الإقلاع عن القهوة يمكن أن يؤدي إلى تقلبات أقل في كمية الطاقة لديك طوال اليوم، وعندما تتوقف عن شرب القهوة، فإن اعتماد الجسم على الكافيين يتضاءل، مما يؤدي إلى مستويات طاقة أكثر اتساقًا دون حدوث أعطال مرتبطة بانسحاب الكافيين، نظرًا لأن نقص الكافيين قد يؤدي إلى تحسين جودة النوم، فإنه يحسن فرصك في الاستيقاظ وأنت تشعر بالانتعاش.
  • إذا لم تعد معدتك وجهازك الهضمي كما كان بعد شرب القهوة، فإن التوقف عنها يمكن أن يساعد في عودة الأمور إلى طبيعتها، حيث يمكن أن يهيج بطانة المعدة ويزيد إنتاج الحمض، مما يؤدي إلى ظهور أعراض لدى الأفراد المعرضين للإصابة.