الأربعاء 17 يوليو 2024

للفتيات.. تعرفي على مفاتيح طاقتك الايجابية

تحقيق السعادة والطاقة الإيجابية

سيدتي9-7-2024 | 15:12

فاطمة الحسيني

تسعى كل فتاة على تحقيق السعادة والطاقة الإيجابية لذاتها، ولذلك نقدم في السطور التالية، أهم مفاتيح الصحة والطاقة، وفقاً لما نشر على موقع " Mind body green"....

  • إن عناصر الطاقة الحيوية السبعة، تتبلور في النوم، والتغذية، والحركة، والإجهاد، والإتقان العاطفي، والعقلية، والعلاقات الاجتماعية، والغرض، و تخلق حالة الطاقة الحيوية لخلايانا وتؤثر بقوة على بعضها البعض.
  • عندما يتحسن نومك، من حيث الجودة والكمية، فإنه يعيد توازن الهرمونات لديك ، والعمليات الفسيولوجية الأخرى، مما سيمنحك المزيد من الطاقة لممارسة الرياضة، والتي بدورها يمكن أن تقلل مستويات التوتر لديك.
  • عندما يكون لدى خلاياك المزيد من الطاقة، سوف تستمتعين بالفوائد الصحية للمستويات المنخفضة من الالتهاب، وهي وهي أغطية الحمض النووي التي تحمي خلاياك من الشيخوخة، حيث تضع حالة الازدهار جسمك في عالم من النمو المتجدد والشفاء، وهو ما يترجم إلى الحيوية والأداء الأمثل وطول العمر .
  • في حالة الطاقة الحيوية المنخفضة أو دون المستوى الأمثل، يحدث حالة الإجهاد أو البقاء على قيد الحياة، حيث تكون خلايانا في حالة دفاع، ويتم تحويل الطاقة من الآليات البيولوجية للنمو والشفاء إلى آليات الحماية، وتزداد الالتهابات وتتقدم الخلايا في العمر بشكل أسرع، وتكون غير قادرة على إصلاح وتجديد نفسها.
  • أما بالنسبة للتغذية والحركة وتخفيف التوتر والتحكم العاطفي والعقلية، والمكونات الجسدية والعاطفية والعقلية للعناصر النشطة، فيمكن أن تفيد الفرد، و تعد هذه العناصر الخمسة جزءًا لا يتجزأ من كل برنامج تعليم صحي أو برنامج عافية تم إنشاؤه على الإطلاق، لذلك احرصي على تناول المزيد من الفواكه والخضروات، وقومي ببعض النشاط البدني كل يوم، من أجل السيطرة على التوتر الخاص بك.