الإثنين 22 يوليو 2024

تراجع مبيعات التجزئة في بريطانيا يونيو الماضي نظرًا لتقليص الإنفاق الاستهلاكي

بريطانيا

عرب وعالم9-7-2024 | 13:42

دار الهلال

أظهرت بيانات اتحاد التجزئة البريطاني، اليوم /الثلاثاء/، انخفاضًا خلال يونيو الماضي بسبب أحوال الطقس الباردة الذي منعت المتسوقين من شراء الملابس الصيفية وإمدادات الحدائق رغم تخفيف الضغط على الأسر وتباطؤ التضخم.

وأوضحت البيانات بحسب ما ذكرته صحيفة (الجارديان) البريطانية أن مبيعات التجزئة في بريطانيا سجلت انخفاضًا بنسبة 0.2% من إجمالي مبيعات التجزئة في البلاد مقارنة بشهر يونيو من 2023.

وفي تسليط الضوء على الضغط على تجار التجزئة وسط تباطؤ أوسع في الإنفاق حيث تواجه الأسر أزمة تكلفة المعيشة، ألقت هيئة التجارة البريطانية باللوم في الانخفاض على الطقس البارد غير المعتاد.

وبدورها، قالت رئيسة اتحاد التجزئة البريطاني التنفيذية هيلين ديكنسون، "كان أداء مبيعات التجزئة ضعيفاً في يونيو الماضي حيث أدى الطقس البارد خلال النصف الأول من الشهر إلى تقليص الإنفاق الاستهلاكي".

وتأتي التوقعات القاتمة للمستهلكين مع استمرار ارتفاع أسعار الفائدة في بنك إنجلترا في التأثير على القدرة الشرائية للأسر، وفي حين عاد التضخم إلى هدف 2% الذي حددته الحكومة البريطانية إلا أن الأسعار لا تزال أعلى بكثير مما كانت عليه قبل اندلاع أزمة تكاليف المعيشة.