الأربعاء 17 يوليو 2024

«مدبولي»: هناك عدة أمور تتحكم في أسعار الدواء أبرزها المادة الخام

الدكتور مصطفى مدبولي

توك شو9-7-2024 | 17:20

علي الحليق

أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، أن الدولة المصرية حريصة على تثبيت أسعار الدواء، لافتًا إلى أن الفترة الماضية كانت تشهد الكثير من المحاولات لتهريب الدواء، نظرًا لارتفاع سعره في الخارج مقارنة بالداخل، ولكن الدولة أحبطت تلك المحاولات.

وأشار «مدبولي»، خلال مؤتمر صحفي، إلى أن هناك عدة أمور تتحكم في أسعار الدواء أبرزها المادة الخام، التي يتم استيرادها من الخارج بالعملة الصعبة.

وواصل: «أصبح هناك سعر موحد للدولار، ويتم استيراد المادة الخام بسعر أعلى، وترتب على ذلك تعرض المصانع لخسائر، ولذلك تم الاتفاق على تحريك أسعار الدواء بنسب محسوبة حتى نهاية العام، حتى لا يكون هناك أي نقص في الأدوية خلال الفترة المقبلة».

وقال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، إن اختيار الحكومة للوزراء يكون بناء على بعض المعايير ومنها: ترشيحات من الجهات المعنية ويشارك بها كل المؤسسات المعنية بالدولة ومن رئيس الوزراء بحكم تعامله وعمله خلال الفترة الماضية وأيضا يطلب رأي الجهات الأخرى في الدولة.

 

وترأس الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، الاجتماع الأول للحكومة بالتشكيل الجديد بمقر مجلس الوزراء في العاصمة الإدارية الجديدة.