الأربعاء 17 يوليو 2024

حملات تموينية للرقابة على الأسواق بكفرالشيخ وبني سويف

حملات تموينية

محافظات9-7-2024 | 20:06

شنت الأجهزة التنفيذية بمحافظتي كفر الشيخ وبني سويف حملات تموينية للرقابة على الأسواق والمحال التجارية والمخابز.

وتفقد محافظ كفر الشيخ دكتور علاء عبد المعطي، جهود الوحدة المحلية لمركز ومدينة بلطيم، برئاسة عمرو الفداوي، في الحملات التموينية للرقابة على الأسواق والمحال التجارية والمخابز، بالتعاون مع جهاز حماية المستهلك وإدارة التموين وإدارة الصحة وإدارة الطب البيطري. 

وأسفرت الحملة عن تحرير 13 محضرًا متنوعًا لمخالفات تموينية تم ضبطها خلال حملات الرقابة على الأسواق تضمنت (5 محاضر عدم نظافة، و3 محاضر عدم إعلان، و5 محاضر شهادة صحية)، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفين، والعرض على النيابة العامة للتحقيقات.

وشدد المحافظ على توفير السلع الغذائية الأساسية للمواطنين بأسعارها المخفضة، خاصةً السلع الإستراتيجية من بينها السكر والأرز والزيت والدقيق، وذلك من خلال الحملات اليومية للرقابة على الأسواق والمنشآت التجارية، مشيرًا إلى أهمية توعية المواطنين بضرورة الإبلاغ عن أي مخالفات تموينية من خلال الخط الساخن 114.

وفي سياق متصل، شدد محافظ بني سويف الدكتور محمد هاني غنيم على استمرار وتشديد الرقابة على الأسواق والمحلات والمنشآت التجارية ضمن إجراءات ضبط الأسواق والحفاظ على حقوق وصحة وسلامة المواطنين لمنع التلاعب بأسعار السلع الأساسية وعدم السماح للسلع منتهية الصلاحية وكافة صور الغش التجاري بالأسواق والأنشطة التجارية.

من جانبه، أشار وكيل وزارة التموين ببني سويف المهندس وصفي عبدالله إلى متابعة تنفيذ خطة المحافظة لخفض أسعار السلع ورفع العبء عن كاهل المواطنين، حيث قامت المديرية بالتعاون مع الشركات الغذائية بتنظيم وتوفير السيارات المتنقلة والتي تحمل كميات كبيرة من السلع والمواد الغذائية بأسعار مخفضة مقارنة بمثيلاتها بالأسواق العامة وذلك بالبيع المباشر للمستهلك عن طريق السيارات المتنقلة لسهولة الوصول إلى القرى والمراكز البعيدة عن المنافذ والأسواق التجارية.

وأسفرت الحملات عن تحرير 124 مخالفة تموينية بالمخابز البلدية، منها (مخالفات لإنتاج خبز غير مطابق للمواصفات، وناقص الوزن، وعدم صرف بون للمواطنين)، كما تم رصد وضبط سيارة محملة بـ 120 جوالا من سماد اليوريا (50 كجم المدعم، محظور تداوله إلا من خلال منافذ وزارة الزراعة، وتم التحفظ على الكمية المضبوطة، واتخاذ الإجراءات القانونية).