السبت 20 يوليو 2024

قرار رسمي بشأن السائق المتهم بدهس مشجعتي النادى الأهلي

الضحيتين

الجريمة9-7-2024 | 21:20

هويدا علي

قررت نيابة غرب الإسكندرية إحالة المتهم "ف.ع.ح" سائق سيارة نصف نقل "جامبو" إلى محكمة الجنح الجزئية، لمحاكمته بتهمة القتل الخطأ، بعد صدمه مشجعتين من جماهير النادي الأهلي، مما أدى إلى وفاتهما، عقب مباراة الأهلي والاتحاد السكندري أمام استاد برج العرب.

باشرت نيابة العامرية ثان الجزئية تحقيقاتها في الواقعة، بإشراف المستشار أحمد ياسر، المحامي العام الأول لنيابات الدخيلة والعامرية بالإسكندرية.

وأمر المحامي العام باستدعاء المتهم وعرضه على الطب الشرعي لإجراء تحليل المخدرات. تم إرسال المتهم، برفقة مندوب من النيابة، إلى مصلحة الطب الشرعي بمجمع نيابات محاكم محرم بك وسط الإسكندرية لأخذ العينة اللازمة لإجراء التحليل.

وقع الحادث بعد انتهاء مباراة الأهلي والاتحاد السكندري في بطولة الدوري العام المصري، حيث صدمت السيارة المشجعتين "نرجس" و"نورهان" على الطريق الصحراوي.

أجرت النيابة العامة معاينة لموقع الحادث وتحفظت على كاميرات المراقبة في محيط الاستاد، وأمرت بندب خبراء الأدلة الجنائية لرفع آثار الحادث والدماء.

أمر المحامي العام الأول لنيابات الدخيلة والعامرية بحجز المتهم والتحفظ على السيارة لحين ورود تحريات المباحث وإجراء تحليل المخدرات لسائقها، لبيان ما إذا كان تحت تأثير المخدرات أو الكحول أثناء القيادة.