الجمعة 19 يوليو 2024

«البلشي» يعلن رفع قيمة جائزة نقابة الصحفيين العامة إلى 50 ألف جنيه

نقيب الصحفيين خالد البلشي

أخبار9-7-2024 | 22:20

أعلن نقيب الصحفيين خالد البلشي، أن مجلس أمناء جائزة الصحافة المصرية قرر رفع قيمة الجوائز العامة هذا العام من 15 ألف جنيه إلى 50 ألفا لكل جائزة عامة.

وقال البلشي، في كلمته مساء اليوم الثلاثاء خلال احتفالية توزيع جوائز الصحافة المصرية، إن هذا القرار كان قد بدأه مجلس أمناء الجائزة بتوصية لرفع قيمتها من 15 ألف جنيه إلى 30 ألفا كحد أدنى.

وأعلن البلشي، تكريم نقيب الصحفيين الأسبق الأستاذ جلال عارف بعد حصوله على جائزة النقابة التقديرية وتسلمه رئاسة مجلس أمناء جوائز الصحافة المصرية. 

وقال البلشي: "إن الأستاذ محمد العزبي، صاحب تقديرية العام الماضي يسلم الآن راية مجلس أمناء الجائزة لصاحب تقديرية العام الحالي وهو الأستاذ جلال عارف".

وتابع: "كان اقتراحي، الذي أقره مجلس النقابة بالإجماع، لاستكمال حلم الكاتب الراحل محمود عوض صاحب فكرة عودة الجائزة، بعد غياب طويل منذ منتصف القرن الماضي، بتشكيل مجلس أمناء للجائزة من كبار الكتّاب يتم تجديد دماء جزء منه مع كل دورة، وكان الهدف هو استعادة قوة الجائزة وهى التجربة التي كانت بدايتها مع جائزة هذا العام، ونتمنى أن تدوم لنستعيد للجائزة قيمتها وعافيتها باعتبارها الأرفع والرائدة فى مصر والوطن العربي".