الأربعاء 17 يوليو 2024

في ذكرى وفاة عمر الشريف .. تعرف على قصة حبه للفنانة فاتن حمامة

عمر الشريف و فاتن حمامة

فن10-7-2024 | 10:19

لؤلؤة النجمي

في مثل هذا اليوم قبل 9 أعوام وبالتحديد في 10 يوليو 2015، توفي الفنان عمر الشريف بعد صراع مع المرض ومحطات عديدة داخل مصر وخارجها، كانت المحطة الأبرز بينهما هي قصة حبه المثيرة للفنانة فاتن حمامة.

وقع عمر الشريف في حب الممثلة الشهيرة فاتن حمامة في الخمسينيات، حيث التقى الاثنان ببعضهما البعض لأول مرة أثناء تصوير فيلم "السماء المشتعلة" ووقعا في الحب، بعد طلاقها من المخرج عز الدين ذو الفقار.

ثم قرر عمر الشريف، التحول من اليهودية إلى الإسلام للزواج من الفنانة فاتن حمامة، حيث كتب شريف في مذكراته، أن قراره بتغيير ديانته كان صعبًا على أفراد أسرته، واستغرق الأمر بعض الوقت حتى تصل إليهم الأخبار.

لكن لم يدم زواج عمر الشريف من فاتن حمامة، حيث انفصلا بشكل مفاجئ، وتحدث عمر الشريف في مقابلة له عن زواجه الفاشل من فاتن حمامة، قائلا إنه اختار الخروج من الزواج على الرغم من أنه أحب زوجته وأنجبا طفلاً معًا.

وأرجع الشريف سبب الانفصال إلى أنه عندما حقق نجاحًا كبيرًا في هوليوود، كان يخشى أن تغريه ممثلة أخرى ويكسر قلب فاتن، لم يكن يريد أن يفعل ذلك لها وقرر أنه سيكون من الأفضل لهما إنهاء الزواج.

ومع ذلك، ظل عمر الشريف عازبًا حتى نهاية حياته، قال: "لم أقع في الحب مرة أخرى ، لم أتزوج أبدًا، ولم أعيش مع فتاة أبدًا.. خضت بعض المغامرات القصيرة جدًا، ولكن ليس كثيرًا، أقل بكثير مما يُنسب إلي"، وكما ذكر الشريف في مذكراته أنه كان فراقًا وديًا، وكان صديقًا لزوجته السابقة عند طلاقهما