الأربعاء 17 يوليو 2024

مقتل شخص وإصابة 7 آخرين جراء القصف الأوكراني على مدينة بيلجورود

الحرب الروسية الأوكرانية

عرب وعالم10-7-2024 | 13:30

حسن محمود

أفاد مراسل قناة القاهرة الإخبارية بمقتل شخص وإصابة 7 آخرين جراء القصف الأوكراني على مدينة بيلجورود، وفقا لنبأ عاجل لقناة القاهرة الإخبارية.

يذكر أن شدد الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، على ضرورة اتخاذ إجراء حاسم قبل الانتخابات الرئاسية الأمريكية في نوفمبر المقبل لصد الهجوم الروسي على بلاده.

واستخدم زيلينسكي خطابًا ألقاه على هامش قمة حلف شمال الأطلنطي ناتو في واشنطن؛ للضغط من أجل مزيد من الدعم خلال فترة حاسمة ومضطربة في التقويم السياسي الأمريكي، بحسب وكالة أنباء أسوشيتد برس.

وقال زيلينسكي: "لقد حان الوقت للخروج من الظل واتخاذ قرارات قوية للتحرك وعدم الانتظار حتى نوفمبر أو أي أشهر أخرى، يجب أن نكون جميعا أقوياء ولا نتنازل".

وفي حديثه في واشنطن قبل أربعة أشهر من الانتخابات الأمريكية التي تخيم عليها حالة جديدة من عدم اليقين في أعقاب الأداء الهش للرئيس جو بايدن في المناظرة الأخيرة مع منافسه الجمهوري الرئيس السابق دونالد ترامب، وجه زيلينسكي، رسالته هذه إلى الجمهوريين، الذين يبدو أن زعيمهم المعارض لحلف الناتو أصبح في وضع متحسن لاستعادة الرئاسة.

وأضاف زيلينسكي أن "رئيس الولايات المتحدة يجب أن يكون "صارما في الدفاع عن الديمقراطية، وفي مواجهة (الرئيس الروسي فلاديمير) بوتين وزمرته".

تأتي زيارة زيلينسكي الحالية إلى واشنطن على خلفية التزام جديد بالمساعدة؛ إذ أعلن بايدن في وقت سابق، أن حلفاء الناتو سيرسلون العشرات من أنظمة الدفاع الجوي إلى أوكرانيا، ولكن أيضا قبل الانتخابات التي يمكن أن تسفر عن تغيير في السلطة.

وقال زيلينسكي إنه يأمل ألا يؤدي السباق الانتخابي إلى إحداث تغيير جذري في السياسة.