الثلاثاء 16 يوليو 2024

وكيل مجلس النواب: التحديات الاقتصادية أبرز ملفات برنامج الحكومة ومن أولويات المواطن

المستشار أحمد سعد الدين

برلمان10-7-2024 | 18:11

دار الهلال

  قال وكيل أول مجلس النواب المستشار أحمد سعد الدين إن مناقشات اليوم الأربعاء، بدأت بالملف الاقتصادي لأن التحديات الاقتصادية من أهم الملفات في برنامج الحكومة ومن أولويات المواطن المصري. 
وأضاف سعد الدين - في لقاء خاص على قناة (إكسترا نيوز) الإخبارية على هامش أعمال أول اجتماع للجنة البرلمانية الخاصة المشكلة لدراسة برنامج الحكومة الجديدة - أن وزراء المجموعة الاقتصادية قاموا بتقديم برنامجهم إلى البرلمان الذي يتضمن الرؤى الخاصة لكل وزارة، مشيرا إلى أن أهم ما يميز وزراء المجموعة الاقتصادية هي روح الجماعة والتنسيق فيما بينهم، والتي تعد كلمة السر وراء اجتماعات اليوم.


وأكد أن نواب البرلمان ناقشوا الوزراء بعدد من التحديات مثل: ارتفاع الأسعار، وملف الديون، وملف الاستثمار، ورؤية وزير الاستثمار الجديد، وفرص الاستثمار وأهمية وجود استثمار يختص بالتصدير وتوفير فرص العمل والآليات الجديدة التي سوف تتبعها وزارة الاستثمار.


وأوضح أن البرلمان يعقد اجتماعات يومية مع الوزراء حتى خلال الإجازات للرد على برنامج الحكومة كل فيما يخصه، مشيرا إلى أن مقترحات وتوصيات النواب سيتم تضمينها في نهاية التقرير لعرضه على الجلسة العامة للبرلمان، وبعد عرض التقرير ستتم مناقشته ثم التصويت لمنح الحكومة الثقة.


وبين أن الحكومة لها رؤية وبرنامج وتريد مصلحة المواطن والنواب يمثلون الشعب ويريد أيضا مصلحة المواطن، ونتمنى أن يتم تنفيذ البرنامج على أرض الواقع، لذلك النقاشات تتمحور في كيفية الوصول بالبرنامج وتنفيذه ومدة التنفيذ وآلية التنفيذ.