الأربعاء 17 يوليو 2024

للسيدات.. كل ما تريدين معرفته عن الذهب الأخضر «الأفوكادو»

الأفوكادو

سيدتي11-7-2024 | 02:39

منة الله القاضي

تعد ثمرة الأفوكادو من الفواكه الغنية بالعناصر الغذائية حتى أن البعض يطلق عليه "الذهب الأخضر"،.. فما السر في تلك الثمرة ليكون وصفة سحرية للعديد من المشاكل الصحية؟،..

في السطور التالية نستعرض أهم الفوائد الصحية لثمرة الأفوكادو، وفقاً لما ذكره خبراء التغذية على موقع "interesticle"

- الأفوكادو غنيٌّ بالأحماض الدهنية غير المشبعة ، ويحتوي على العديد من الفيتامينات والمعادن الأساسية، مثل فيتامين E وفيتامين C وفيتامين K والبوتاسيوم والمغنيسيوم والحديد وحمض الفوليك ، وأن تناول الأفوكادو بانتظام يُمكن أن يُساهم بشكلٍ كبير في تحسين صحة القلب وذلك من خلال خفض مستويات الكوليسترول الضار، ورفع الكوليسترول النافع ، خفض ضغط الدم، تقليل خطر الإصابة بتكوّن جلطات الدم،تحسين وظائف الأوعية الدموية، لذا يُنصح بتناول حبة إلى حبة ونصف من الأفوكادو يوميًا للحصول على فوائده الصحية المُذهلة، خاصةً فيما يتعلق بصحة القلب.

- الأفوكادو يساعدك على منع جفاف العين، فهذه الفاكهة غنية باللوتين الذي يحمي من أمراض العيون.

-  يعمل الأفوكادو على مكافحة التجاعيد؛ لاحتوائه على  الأحماض الدهنية غير المشبعة والفيتامينات، والتي لها تأثير منشط ومفيد على البشرة، كما يمكن للزيت المستخرج منها أن يكون له تأثيرات مفيدة على الجسم، فيساعد في تجديد البشرة التالفة.

-  إذا كنتِ تريدين إنقاص وزنك، يمكنك دمج الأفوكادو باعتدال في نظامك الغذائي، على سبيل المثال كبديل للزبدة ؛ لأنه من الأحماض الدهنية غير المشبعة ومن ثم يحمي من السكتات الدماغية، فضلاً أنه يمنحك الطاقة.

- يمكنك إضافة الأفوكادو إلى السلطات والعديد من الأطباق الأخرى، وعلى الرغم من احتوائه على  دهون مرتفع نسبيًا، إلا أنها دهون  صحية يحتاجها الجسم،.. ما يمنح جسمك ما يحتاجه من عناصر غذائية.