السبت 27 يوليو 2024

رئيس مجلس النواب يُشارك في أعمال المنتدى البرلماني العاشر لدول تجمع بريكس المُنعقد في روسيا الاتحادية

جانب من الفعالية

برلمان11-7-2024 | 13:18

محمد حبيب ـ محمد إبراهيم

شارك المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، على رأس وفد من المجلس في فعاليات المنتدى البرلماني العاشر لدول تجمع بريكس، الذي عُقد في مدينة سانت بطرسبرج الروسية.

وخلال مشاركته، ألقى المستشار الدكتور حنفي جبالي كلمة بعنوان "البعد البرلماني لدول بريكس: آفاق التعاون البرلماني الدولي"، وقد تناولت كلمته النقاط التالية:**

في مستهل كلمته، أعرب المستشار الدكتور حنفي جبالي عن حرص الدولة المصرية على الانخراط النشط في جميع آليات وأنشطة تجمع بريكس، مُشيرًا إلى التحديات الكبيرة التي يواجهها العالم المعاصر نتيجة للتغيرات السلبية السريعة والمُتلاحقة. وأكد على أن تحقيق السلام العالمي يواجه تهديدات جسيمة بسبب تفشي الصراعات والنزاعات.

كما شدد المستشار الدكتور حنفي جبالي على أن الأمل معقود على تجمع بريكس لدفع النظام العالمي نحو التجديد وإيجاد حلول فعّالة لتحديات العصر الراهن، موضحا أن البرلمانات في دول بريكس تتحمل مسؤولية تنسيق الرؤى المشتركة تجاه القضايا العالمية في المحافل البرلمانية الدولية والإقليمية، بهدف دفع إصلاح حقيقي في مؤسسات النظام الدولي لتكون أكثر إنصافًا وعدلاً.

وفي ختام كلمته، دعا المستشار الدكتور حنفي جبالي المنتدى البرلماني لدول بريكس إلى استدامة الحوار البرلماني وتعزيز دوره في معالجة الأزمات العالمية والقضايا الملحة، معبرًا عن أهمية هذا الحوار كخطوة أساسية نحو إيجاد حلول للأزمات التي تهدد مستقبل العالم والبشرية جمعاء.