الثلاثاء 16 يوليو 2024

محافظ الفيوم: تقديم 14100 طلب للتصالح في مخالفات البناء

محافظ الفيوم

محافظات11-7-2024 | 15:46

دار الهلال

أعلن محافظ الفيوم، الدكتور أحمد الأنصاري، أن طلبات التصالح فى مخالفات البناء المقدمة حتي الآن بلغت 14100 طلب للحصول على شهادة بيانات عقار للتصالح،موجها بضرورة قيام كل جهة بأعمالها على الوجه الأكمل لسرعة الانتهاء من استخراج شهادات البيانات للعقارات المقدمة للتصالح.

جاء ذلك خلال الاجتماع الموسع الذي عقده اليوم الخميس، مع المسئولين المعنيين بملف التصالح، لمتابعة إجراءات تلقي طلبات التصالح في مخالفات البناء، طبقاً لقانون التصالح الجديد الصادر برقم 187 لسنة 2023، والتأكد من انتظام دورة العمل الخاصة بهذا الملف، وتذليل كافة العقبات التي تعوق سير العمل،لإنهاء كافة الإجراءات في مواعيدها المقررة لخدمة المواطنين.

وكلف المحافظ، مدير وحدة الدعم الفني ومتابعة المراكز التكنولوجية بديوان عام محافظة ، بإعداد بيان تفصيلي مدقق، بعدد الطلبات التى قدمت للتصالح في بعض مخالفات البناء، لكل شهر على حده، منذ فتح باب التقدم للتصالح بداية شهر مايو الماضي حتى الآن، بهدف الوقوف على مدى الإقبال على التصالح من قبل المواطنين.

كما وجه المحافظ ، وكيل وزارة الزراعة، بسرعة الانتهاء من تحديد نطاقات المباني المقدم بشأنها طلبات للتصالح، من حيث كونها بنطاق الأراضي الزراعية أم لا، وداخل الحيز العمراني أو خارجه، مشيرا إلى تقديم كافة سبل التعاون والتسهيلات للمواطنين المتقدمين للتصالح..وقال إنه ستكون هناك متابعة مستمرة لملف التصالح، وسير العمل به ونسب الإنجاز بكل مركز على مستوى المحافظة، وتقييم معدلات الأداء في هذا الشأن، لحصول المواطن والدولة على حقوقهم وفقاً للقانون.

وأضاف أن المواطن يستطيع تقديم طلب التصالح عن طريق المراكز التكنولوجية بمجالس المدن، أو من خلال بوابة الخدمات الحكومية، أو عن طريق تطبيق "تصالح" على الهاتف المحمول.

من جهة أخرى طالب محافظ الفيوم ، بضرورة الانتهاء من تنفيذ كافة المشروعات المدرجة بالخطة الاستثمارية الحالية 2023/ 2024، خلال المواعيد المقررة، وسرعة إنهاء أعمال متأخرات خطة عام 2022/2023، فى حدود الاعتماد المخصص للمحافظة، ووفقاً للضوابط والشروط المتفق عليها، مع إعطاء أولوية لإنهاء المشروعات القائمة والتى أوشكت على الانتهاء، خاصة التى تخدم شريحة كبيرة من المواطنين.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذى عقده المحافظ اليوم مع رؤساء مجالس المدن، والطرق، وممثلي الجهات ذات الصلة، لمتابعة الموقف التنفيذي لمشروعات خطة الرصف الاستثمارية والعاجلة للعام المالي2023/ 2024، وكذا الأعمال المتبقية من خطة عام 2022/2023، ومقترحات خطة الرصف لعام 2024/2025، بجميع مراكز وقرى المحافظة.

ووجه المحافظ خلال الاجتماع بمراجعة كافة الطرق المدرجة بخطة الرصف للتأكد من إنهاء كافة أعمال شبكات المرافق بها، وآليات تسريع العمل بالمشروعات الجارية لإنهائها في أسرع وقت ممكن.

وأكد المحافظ على عقد اجتماع موسع الأسبوع القادم، بمشاركة تلك الجهات وممثلي شركات المرافق، لإعداد المحاضر التنسيقية اللازمة، ووضع الآليات لتنفيذ خطة الرصف تبعا لجداول زمنية محددة، وكذلك طبقاً للاشتراطات الفنية والمقاييس الهندسية.