الأحد 16 يونيو 2024

سحر نصر : 7 مشروعات استثمارية بـ4 مليارت جنيه في البحر الأحمر

27-2-2017 | 20:16

التقت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، اليوم الاثنين، اللواء أحمد عبد الله، محافظ البحر الأحمر؛ لبحث فرص الاستثمار في المحافظة وإمكانية عقد مؤتمر استثماري كبير لعرضها على المستثمرين.

وقالت الوزيرة في بيان، إن الوزارة بدأت إعداد خريطة استثمارية شاملة وواضحة تتضمن جميع المشروعات الحالية والفرص الاستثمارية والمشروعات المستقبلية بمختلف محافظات الجمهورية.

وأوضحت أن الخريطة تركز على مقومات كل محافظة، وأن الهدف منها زيادة الفرص الاستثمارية لجذب المستثمرين.

وأضافت: يتم العمل حاليًا على إنشاء وتطوير فروع مجمع الاستثمار في المحافظات، وفق جدول زمني محدد، مما يساهم في التسهيل على المستثمرين.

وأكد البيان، أن هناك عددًا من المشروعات الصغيرة والكبيرة الجاهزة في المحافظة، منها نحو 7 مشروعات جاهزة للتوقيع بقيمة 4.1 مليارات جنيه، وأن المحافظة طرحت نحو 42 مشروعًا من المشروعات الكبيرة للاستثمار الأجنبي بقيمة 50 مليار جنيه خلال الفترة الماضية.

وناقش الجانبان عقد مؤتمر استثماري في محافظة البحر الأحمر، للتوقيع على عدد من العقود الاستثمارية والترويج لعدد من المشروعات الأخرى بالمحافظة، بحضور عدد كبير من المستثمرين وسفراء الدول الأجنبية والعربية في مصر.

وكانت محافظة البحر الأحمر، تخطط لإقامة مؤتمر اقتصادي للترويج لنحو 65 مشروعًا سياحيًا وصناعيًا باستثمارات تقديرية 200 مليار جنيه، لكن تأجيل المؤتمر أكثر من مرة، دفع المحافظة لطرح الأراضي عبر الهيئة العامة للاستثمار على مراحل.

وأشارت الوزيرة إلى أنها تضع ضمن أولوياتها القيام بزيارات ميدانية في مختلف المحافظات، للتعرف على فرص الاستثمار بها والتحديات التي تواجه المستثمرين.

وأكدت الوزيرة، أهمية دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة بالمحافظة، وزيادة الاستثمارات فيها، وقال محافظ البحر الأحمر، أنه خصص عددا من المناطق في مدن الغردقة ورأس غارب وسفاجا والقصير لهذه المشروعات.